كنعان: “مسخرة” المتاجرة بالناس ستنتهي

كنعان: “مسخرة” المتاجرة بالناس ستنتهي
كنعان: “مسخرة” المتاجرة بالناس ستنتهي

أشار النائب الى “ضرورة معالجة وضع المتن الانمائي بشكل جذري”، مذكرا “بشبكات الصرف الصحي التي وصلت بنسبة 80% في بلدات المتن والتي ستستكمل، كما بدأ تلزيم محطة التكرير في والخنشارة وهي تحتاج الى اعتمادات، تضاف الى مبلغ الـ35 مليون دولار الذي صرف حتى الآن على شبكة الصرف الصحي”. وقال: “كان لي اجتماع صباح اليوم مع المستشارين والمتعهد لمتابعة البلدات غير المشمولة، والتي تنقسم بين وزارة الطاقة والانماء والاعمار، وهناك حاجة اضافية تصل الى 40 مليون دولار لانجاز كل شبكات الصرف الصحي في المتن”.

وأضاف كنعان، خلال لقاء مع مخاتير من بلدات المتن الشمالي وقراه: “ما من موازنة ستمر لوزارات وهيئات وصناديق من دون الالتزام بتنفيذ سريع لانجاز الصرف الصحي في المتن خلال سنة من خلال موازنة العام 2020، ومسخرة المتاجرة بالناس ستنتهي، لأن المسألة حيوية للمتن، بيئيا وصحيا”.

وتابع: “ان موضوع الصرف الصحي من نابيه الى انطلياس في طور التنفيذ، بعد الوفر الذي تأمن من المشروع الاساسي للصرف الصحي بقيمة مليونين و400 الف دولار”.

وأردف: “وردتنا شكاوى تتعلق برخص البناء وما يتصل بها، وسأتابع الموضوع مع المراجع المعنية، لاسيما وزارة الداخلية والجهات الادارية والأمنية المعنية، حتى لا يتحول المواطن الى لعبة بين المخفر والمحافظ والقائمقام”.

ولفت الى “استكمال العمل على تنفيذ وصلات المتن السريع التي سيقر المبلغ المطلوب لها بقيمة 12 مليون دولار في الهيئة العامة الثلثاء، بالاضافة الى العطشانة وبعبدات بشلاما، وهي ملفات وصلت الى نهايتها بعدما تابعناها على مدى سنوات”.

وأشار الى “استكمال طريق بسكنتا صنين ، وهي واجبات نتابعها بلا تبجح، ولكن المطلوب دعم كل عمل منتج، وعدم السير بالغريزة والوشواشة كما كان يحصل سابقا، وليختر كل شخص بحسب قناعاته، حتى لا يتساوى المنتج مع الفاشل”، وقال: “المحاسبة تبدأ من الشعب، وعندما تتلكأ الادارة، فالمحاسبة تبدأ بمحاسبة المسؤولين عنها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى