باسيل: اقتصادنا ضعيف بسبب الفساد

باسيل: اقتصادنا ضعيف بسبب الفساد
باسيل: اقتصادنا ضعيف بسبب الفساد

لفت وزير الخارجية والمغتربين الى “ان القطاع المصرفي اللبناني، قطاع شفاف ويلتزم القواعد المصرفية العالمية ويتلاءم مع المقاييس والمعايير الاميركية. نحن في ازمة نأمل ان تنتهي واقتصادنا ضعيف بسبب الفساد ولكن ايضا بسبب النزوح والتهريب”.

واشار باسيل خلال زيارته اكاديمية “ويست بوينت” العسكرية، الى “ان قد لا يكون النظام الأمثل لتطوير الحياة السياسية، ولكنه يتضمن شيئا ايجابيا وهو روح الشراكة بين الطوائف”.

وفي ما يتعلق بالجيش اللبناني، قال: “إن قوته في عقيدته التي تقوم على الدفاع عن الارض، وحياتنا قائمة أساسا على مبدأ الدفاع عن النفس، ونحن في نضال مستمر مما جعلنا خلاقين في ابتكار الحلول، وفي مواجهة التطرف كما فعل اللبناني وانتصر”.

وشكر باسيل “للولايات المتحدة الاميركية دعمها للجيش اللبناني الذي قاوم عبر تاريخه”، وقال: “إنه جيش صلب ومرن ومعركة فجر الجرود كانت عملية استثنائية وبطولية”، مطالباً أميركا بـ”مواصلة دعمها للجيش وأن تزوده بالتجهيزات اللازمة”.

وتوجه إلى الطلاب قائلا: “أنتم أميركيون، بينكم لبنانيون أو أفراد من أصول لبنانية وهذا دليل على انفتاح وتنوعه ورسالته فاللبنانيون اصدقاء لكم، الدولة اللبنانية صديقتكم والشعب اللبناني حليفكم ولبنان مكان جيد لاستضافتكم ولنشر القيم التي تناضلون من اجلها ونناضل من اجلها معكم. لبنان المنفتح على العالم استضاف نازحين سوريين وقدم لهم فرصة الحياة، كما قدمت اميركا للبنانيين فرصا كثيرة والسبب الذي جعلهم يهجرون بلدهم هو الحرب وعدم رجوعهم مرده ان بعض الدول يربطون العودة بالحل السياسي، علما أن اكثرية النازحين يريدون العودة مع انتفاء الاسباب السياسية والامنية التي تمنعهم ومن لا يستطيع العودة لا نجبره على ذلك، هدفنا أن نقنع الامم المتحدة ودول العالم على مساعدتنا لاعادة النازحين الى بلدهم لان لبنان لم يعد بإمكانه ان يحتمل هذا الضغط”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى