افيوني: حان الوقت للبنان للدخول في الثورة الصناعية الرابعة

افيوني: حان الوقت للبنان للدخول في الثورة الصناعية الرابعة
افيوني: حان الوقت للبنان للدخول في الثورة الصناعية الرابعة

اعتبر وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني، انه “قد حان الوقت للبنان للدخول في الثورة الصناعية الرابعة، حيث يتم دمج التكنولوجيا مع كل جانب من جوانب حياتنا، لقد قرر بلدنا الشروع في خطة التحول الرقمي في القطاع العام، وفي الاقتصاد وقررنا تحويل لبنان إلى مركز للتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي، ومنصة أعمال للمنطقة بأسرها، وان يكون بوابة الغرب الى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع أفريقيا”.

وقال أفيوني، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر “مؤتمر التكنولوجيا اللبناني – البريطاني” الذي نظمته السفارة اللبنانية في المملكة المتحدة: “علينا إتاحة المجال أمام القطاع الخاص ورواد الاعمال للابتكار، وان نساندهم عبر إستثمارات من القطاع العام وعبر حوافز وتسهيلات من الحكومة للاسراع وتحفيز الابتكار بطريقة مستدامة تدفع بلدنا إلى الأمام. وهدف وزارة الدولة للتكنولوجيا والاستثمار هو دعم قطاع التكنولوجيا في لبنان، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص العمل، والاستثمارات الأجنبية المباشرة، إن أهمية تمتين ودعم الإمكانات المتوفرة لدينا في قطاع التكنولوجيا هي مهمة تقع على عاتقنا جميعا”.

وأضاف: “من جانبنا كوزارة، بدأنا بخطة طموحة لإصلاح اقتصادنا وتشريعاتنا، ولتوفير بيئة محفزة للأعمال وفاعلة وقادرة على المنافسة والنمو،

وختم: “لا نريد أن يكون أطفالنا مستهلكين للتكنولوجيا والعلوم فقط، ولكننا نريدهم أيضا أن يكونوا منتجين للتكنولوجيا والعلوم أيضا. ولذلك علينا أن نقوم، جميعا، بدعم الجيل الحالي والعتيد من الحالمين والمجازفين ورواد الاعمال.أعرف ما يفكر به بعضكم، نعم لدينا تحديات اقتصادية حادة، لكن هناك شيئا واحدا يمكن الرهان عليه، لقد تعلمنا من تاريخ بلدنا هو أننا شعب قوي ومرن قادر على مواجهة الصعوبات. أعلم أننا نفتقر إلى أشياء كثيرة وقد لا يكون لدينا اقتصاد العالم المتقدم بعد، ولكن يمكنكم الرهان على أننا نملك التصميم والطموح والمرونة اللازمة للمضي قدما وتحقيق اهدافنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى