“شو إسمك”.. فيلم لطالبة من “اللبنانية” ينال جوائز بلبنان وفلسطين

“شو إسمك”.. فيلم لطالبة من “اللبنانية” ينال جوائز بلبنان وفلسطين
“شو إسمك”.. فيلم لطالبة من “اللبنانية” ينال جوائز بلبنان وفلسطين

اعلن مكتب الجامعة اللبنانية، في بيان، “عن فوز فيلم (ش و إ س م ك) لنور المجبر خريج الجامعة اللبنانية – كلية الفنون الجميلة والعمارة، بعدد من جوائز مهرجاني لحظات للأفلام القصيرة (Lahazat film festival – Beirut 2019) وإيليا للأفلام القصيرة (Elia Short Film Festival – Palestine 2018)

ونال الفيلم، عبر الإنترنت، جائزة أفضل ممثلة رندة كعدي في مهرجان إيليا للأفلام القصيرة – – أيلول 2018، فيما ربح جوائز أفضل ممثلة وأفضل فيلم وأفضل سينماتوغرافيا في مهرجان لحظات للأفلام القصيرة – – شباط 2019.

ويتناول المجبر في الفيلم قصة مخرج شاب يكتشف إصابة والدته بمرض الألزهايمر، فيقرر تصوير معاناتها اليومية ومعالجتها منزليا لإبطاء المرض بعدما علم أن القضاء عليه أمر مستحيل.

ومبررا اختياره كتابة عنوان الفيلم بالأحرف المنفصلة، يقول المجبر إن مريض الألزهايمر يقرأ الأحرف منفصلة عندما يصبح في مرحلة متقدمة من المرض.

“ش و إ س م ك” هو فيلم تخرج المجبر في الماستر 2 اختصاص – إخراج سينمائي، وشاركه في تنفيذه عدد من طلاب كلية الفنون وخريجيها ومن بينهم رندة كعدي ونسيب سبعلي (ممثلون)، فاطمة رشا شحادة (إدارة تصوير)، ورمزي خوري (هندسة صوت).

اشارة الى ان الفيلم، الذي تم تمثيله باللغة العربية، ترجم إلى اللغتين الفرنسية والإنكليزية وشارك في مهرجانات للأفلام في كل من أريزونا الأميركية وفينيس الإيطالية والعاصمة الآذارية باكو، على أن يشارك قريبا في مهرجان للأفلام في هولندا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى