سعد: الحكام يدمرون مستقبل لبنان

سعد: الحكام يدمرون مستقبل لبنان
سعد: الحكام يدمرون مستقبل لبنان

أكد النائب أسامة سعد، في مداخلة له خلال الجلسة التشريعية في مجلس النواب، “مسؤولية الحكومة الحالية، إضافة إلى الحكومات السابقة، عن الأزمات الطاحنة التي يمر بها اللبنانيون”. ورأى أن “السلطة تريد معالجة هذه الأزمات على حساب ضحاياها من المواطنين”.

واتهم هذه الحكومات بـ”العمل على تدمير الشباب اللبناني الكفوء والطموح، وبدفعه نحو البؤس والإحباط والفقر والعوز والهجرة”، مشيرا إلى أن “الشباب لا يجدون أي عمل، لا في القطاع الخاص ولا في القطاع العام، وإلى أن حملة الشهادات العليا قد يحصلون أحيانا على عمل في مقابل الحد الأدنى للأجور أو أقل”.

واعتبر أن “حكام يدمرون مستقبل لبنان عندما يدمرون تطلعات الشباب وآمالهم، ويلقون بهم إلى المهانة والتهميش”، مؤكدا أن “الشباب لم يكفروا بالوطن، بل كفروا بحكامه”. كما اعتبر أن “هم هؤلاء الحكام يتمحور حول أخذ الالتزامات والمشاريع وتوزيع المغانم على الأزلام والمحاسيب من دولة تسببوا بإفلاسها وإفقار شعبها”، مشيرا إلى أن “لهؤلاء الحكام الغنم وللشعب الغرم”.

وختم: “لا أطلب من الحكومة شيئا، بل أتوجه إلى الشباب لخوض معركة التغيير بأنفسهم، لأن كل المراهنات على التغيير من قبل الممسكين بالسلطة قد سقطت”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى