عز الدين: صادقنا على قانون معاقبة جريمة التحرش الجنسي

عز الدين: صادقنا على قانون معاقبة جريمة التحرش الجنسي
عز الدين: صادقنا على قانون معاقبة جريمة التحرش الجنسي

أجرت لجنة المرأة والطفل، صباح الخميس في جلسة في مجلس النواب، قراءة اخيرة لاقتراح القانون المتعلق بمعاقبة جريمة وصدقت عليه، برئاسة الدكتورة .

وقالت النائبة عز الدين بعد الجلسة: “أود ان ابلغكم ان هناك موضوعا تقدمت فيه عدة اقتراحات قوانين على مدى سنين طويلة الى مجلس النواب وفي كثير من التوصيات كان الكلام عنه يعتبر تابو (من المحرمات). اليوم الموضوع الذي كان تابو والذي هو التحرش الجنسي وقد قدمته كاقتراح قانون وأحاله دولة الرئيس على لجنة المرأة والطفل ونحن اليوم صادقنا عليه في اللجنة.”

وأضافت: “اذا، من تابو الى قانون قدم كقانون يحرم التحرش الجنسي ويعتبره جريمة بنص قانوني ويعاقب عليه القانون، وهذا كله انسجاما مع القانون العالمي لحقوق الانسان والتزاما بكل الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها تماشيا ايضا مع التزامنا بأهداف التنمية المستدامة”.

وتابعت: “التحرش الجنسي هو شكل من أشكال العنف المعنوية والجسدية خصوصا اذا كان في مكان العمل. انما القانون يجرم هذا الفعل في القضاء العام وليس فقط في اماكن العمل وطبعا تتشدد العقوبة في حالات معينة نصت عليها المادة الرابعة للقانون ومن حالات التشدد هو عندما يقترف هذا الجرم بحق القاصرين او ذوي الاحتياجات الخاصة او في الاماكن والمؤسسات والادارات العامة او في أي مكان يرتبط بالوظيفة او بسببها او بأي علاقة او رابطة تبعية او مستمدة من علاقة العمل وطبعا اذا وقع على قاصر او على ذوي الاحتياجات الخاصة.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى