الحسن التقت وفد الإتحاد للمعوقين: لتجهيز مراكز اقتراع خاصة

الحسن التقت وفد الإتحاد للمعوقين: لتجهيز مراكز اقتراع خاصة
الحسن التقت وفد الإتحاد للمعوقين: لتجهيز مراكز اقتراع خاصة

بحثت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن قبل ظهر الخميس، مع وفد من الاتحاد اللبناني للاشخاص المعوقين برئاسة سيلفانا اللقيس، في اوضاع المعوقين وامكانية تجهيز مراكز اقتراع خاصة بهم في الانتخابات المقبلة.

بعد اللقاء، قالت اللقيس: “زرنا معالي وزيرة الداخلية للمطالبة عبرها الحكومة اللبنانية بالشروع بالتحضيرات اللازمة لتجهيز مراكز اقتراع خاصة على الاراضي اللبنانية من اجل تسهيل اقتراع المعوقين في الانتخابات المقبلة”، مشددة على وجوب “عدم ترك هذا الملف الى المرحلة الاخيرة قبل الانتخابات وارجائه كما العادة”.

اضافت: “كما اننا نشدد على المطالبة باعتماد مراكز الميغاسنتر في ، لان بذلك تسهيلا مباشرا لذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاقتراع، من حيث المراكز النموذجية التي تتطلب ذلك”.

واوضحت “ان رئيس مجلس الوزراء كان وعدنا بتخصيص موازنة للشروع بتجهيز الاماكن المخصصة للاقتراع لحل المعضلة القائمة مرة واحدة، لانه من حقنا ان ننتخب بكرامة، ولقد عينت معالي الوزيرة نقطة ارتكاز للتواصل في هذا السياق”.

واشارت الى “ان عدد الاشخاص المعوقين وكبار السن الذين يقترعون تتجاوز نسبتهم 30 في المئة من المقترعين، ما يعني اننا كتلة وازنة تحتاج الى العناية وتسهيل امور الاقتراع في المراكز المخصصة، وهي مسؤولية تقع على عاتق المعنيين في الدولة وفي كل الوزارات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى