فرعية اللجان تابعت درس مشروع قانون حماية المواقع التراثية

فرعية اللجان تابعت درس مشروع قانون حماية المواقع التراثية
فرعية اللجان تابعت درس مشروع قانون حماية المواقع التراثية

تابعت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان النيابية المشتركة والمكلفة درس مشروع قانون حماية الأبنية والمواقع التراثية درس المشروع في جلسة لها الخميس برئاسة النائب ياسين جابر، حيث “استمعت إلى وزير الثقافة ومحافظ وممثلي الإدارات المعنية”. وبنتيجة النقاش، طلبت اللجنة من وزير الثقافة تسليمها لائحة بالأبنية التراثية الموضوعة على لائحة الجرد العام، بالإضافة إلى المعايير المعتمدة لتصنيف الأبنية، وفق ما أعلنت اللجنة في بيان عن الجلسة.

كما طلبت اللجنة من وزير الثقافة ومحافظ بيروت “إعداد تصور حول الطرق الممكنة لتحفيز نقل عامل الاستثمار إلى مناطق محددة”. وكذلك طلبت من ممثلي وزارة العدل “إعداد دراسة عن النصوص المطلوب إضافتها إلى مشروع القانون، ولاسيما لناحية آلية الاعتراض المتاحة، على أن تتابع درس بقية مواد مشروع القانون ومناقشتها في جلسة لاحقة تحدد بعد الحصول على المعطيات المطلوبة”.

وحضر الجلسة وزير الثقافة محمد داود داود، والنواب: حكمت ديب، محمد الحجار، علي فياض، نديم الجميل، نقولا الصحناوي، نزيه نجم، ، وفؤاد المخزومي، بالإضافة إلى النائب السابق محمد قباني، محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، ممثلا وزارة العدل القاضية انجيلا داغر والقاضي ايمن احمد، ممثلة وزارة المال امينة السجل العقاري في بيروت جويس عقل، ممثلو وزارة الثقافة الدكتور خالد الرفاعي، المحامي نديم سعيد والمهندسان اسامة الكلاب وعبد الحليم جبر، المديرة العامة للبلديات فاتن ابو حسن، مدير مصلحة الهندسة في بلدية بيروت جهاد القاعي ورئيس دائرة المراقبة في المصلحة المهندس غسان الياس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى