دير جديد للقديس شربل بروما.. والراعي: نعمه تشمل الناس من كل عرق ودين

دير جديد للقديس شربل بروما.. والراعي: نعمه تشمل الناس من كل عرق ودين
دير جديد للقديس شربل بروما.. والراعي: نعمه تشمل الناس من كل عرق ودين

افتتحت الرهبانية اللبنانية المارونية دير مار شربل الجديد في روما التابع لها خلال قداس احتفالي ترأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في كنيسة الحبل بلا دنس داخل الدير، عاونه فيه المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي المطران يوحنا رفيق الورشا والرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم”

بعد الانجيل ألقى البطريرك الراعي عظة بعنوان: “الانسان الصالح يخرج الصالحات من كنزه الصالح ” أشار فيها الى ان “كلام الرب يسوع هذا ينطبق تماما على شخص القديس شربل الذي نحتفل بتدشين الدير على اسمه”، وقال: “يطيب لنا ان نهنىء الرهبانية اللبنانية المارونية عليه، لاسيما وانه سيكون مركز اشعاع روحي تغنيه روحانية القديس شربل، ولا احد منا يستطيع تقدير النعم التي ستفيض منه بشفاعة القديس شربل”.

وتابع: “القديس شربل هو بامتياز هذا الرجل الصالح الذي يخرج الصالحات من كنزه الصالح، هكذا فعل اثناء حياته على الارض وهكذا يفعل من سمائه بشكل عجيب، بحيث تشمل النعم الالهية التي يغدقها القارات الخمس، وجميع الناس من كل لون وعرق ودين وثقافة. فلقد اكتسب القديس شربل هذا الكنز الصالح بإتحاده الكامل بالله بالصلاة والتأمل بكلامه والاماتات وحياة التقشف”.

وقال :”يدعونا الرب يسوع لاكتساب الكنز الصالح في قلوبنا لكي نخرج منه دائما الصالحات على مثال القديس شربل، وبذلك نعطي معنى لحياتنا على الصعد العائلية والكنسية والسياسية”.

وختم: “نصلي كي يكون دير القديس شربل هذا مكان اكتساب الكنز الصالح الذي به نغني مجتمعنا وعلاقاتنا مع جميع الناس لمجد الثالوث الاقدس الآب والابن والروح الان والى ابد الآبدين آمين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى