هذا ما بحثه حب الله مع الأسمر

هذا ما بحثه حب الله مع الأسمر
هذا ما بحثه حب الله مع الأسمر

بحث وزير الصناعة عماد حب الله مع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر على رأس وفد، في “التحفيزات التي أقرها مجلس النواب ويعمل مجلس الوزراء على اقرارها ومنها دفع مبلغ بالليرة لبنانية عن كل موظف في المؤسسات التي لديها أقل من عشرين عاملا. ويشترط هذا المبلغ على صاحب العمل تأمين ديمومة عمل الموظفين لسنة كاملة دون التعرض لاي من العمال اللبنانيين”.

وأعلن حب الله ان “البحث تناول ايضا القروض المدعومة لشراء المواد الاولية للمؤسسات لتتمكن من تخفيض اسعارها وتحافظ على العمال والموظفين لديها. كما ستتم متابعة العمل لتهتم شركات الإسمنت بالتوزيع وإيصال المادة للمستهلك مباشرة ومراقبة موزعيها وذلك بالاسعار المطلوبة على ان تعمل وزارة البيئة على البدء بالتأهيل والعمل وتأهيل الاراضي بناء على نتائج اجتماعات اللجنة الخاصة بالموضوع”.

وأشار الى أنه “يجري العمل على تحضير تحفيزات لاصحاب الحرف مع وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية لضمان استمرارية عملهم في كافة المناطق، على ان يصار بعد ذلك الى عقد اجتماع موسع مع الاتحاد العمالي العام وجمعية الصناعيين ووزارة العمل لاطلاق سلة كاملة متكاملة”.

وختم: “بحثنا في ما تقوم به وزارة الصناعة من اجل التحفيزات وتم التوافق على استكمال هذه الامور ومتابعتها للوصول الى مرحلة اعلان هذه السلة في مؤتمر صحافي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى