جلسة لمجلس الوزراء.. تمديد التعبئة إلى 30 آب وشكوى ضد إسرائيل

جلسة لمجلس الوزراء.. تمديد التعبئة إلى 30 آب وشكوى ضد إسرائيل
جلسة لمجلس الوزراء.. تمديد التعبئة إلى 30 آب وشكوى ضد إسرائيل

وافق مجلس الوزراء على إنهاء المجلس الأعلى للدفاع الخاص بالتدابير المتعلقة بتمديد التعبئة العامة حتى 30 آب المقبل، والإجراءات الناتجة عن ذلك وفق ما ورد في بيان الأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع”.

كما أدان “الاعتداء الإسرائيلي الذي حصل الاثنين على منطقة الجنوب وتكليف وزارة الخارجية تقديم شكوى امام مجلس الامن”، بحسب ما أعلنت منال عبد الصمد بعد جلسة مجلس الوزراء في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية .

كما تم تكليف وزير المال توقيع العقود مع شركات: KPMG ،  Oliver wyman ، Alvarez & Marsal. وتبنت الحكومة المشروع المقدم من قبلها الرامي الى رفع السرية المصرفية.

ووافق المجلس على مشروع قانون يرمي الى اعفاء كافة المركبات الآلية من رسوم السير السنوية للعام 2020 او العام 2021 حصراً والغرامات المرتبطة بها. والموافقة على تمديد العمل بالمرسوم رقم 6278 تاريخ 16/4/2020 المتعلق باعفاء المستلزمات والمعدات الطبية والاستشفائية والمخبرية المنحصر استعمالها بالوقاية من ومعالجة حالات الإصابة به من الرسوم الجمركية وذلك حتى 31/12/2020.

كما وافق على مشروع مرسوم تطبيق القانون رقم 28 تاريخ 10/2/2017 المتعلق بالحق في الوصول الى المعلومات.

ووافق على نقل افراد الهيئة التعليمية الناجحين في المباريات التي أجريت اعتبارا من 22/7/2017 وأعلنت نتائجها بتاريخ 17/11/2017 الفائض عددهم عن العدد الموافق عليه بموجب قرار مجلس الوزراء في 28/3/2012 وتعيينهم بوظيفة مفتش معاون تربوي في المفتشية العامة التربوية.

كما تم تكليف الهيئة العليا للإغاثة مسح الاضرار الناتجة عن الحرائق في الهرمل وتلك التي نشبت في الهبارية نتيجة القصف الإسرائيلي.

وأشارت عبد الصمد إلى أن “وزارة الصحة ستقوم بتحاليل وإحصاءات في أيام الإقفال لتقييم وضع كورونا وسنفتح البلد يومين من أجل تسيير أحوال المواطنين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى