دياب: سأطرح على الحكومة مشروعًا لإجراء انتخابات نيابية مبكرة

دياب: سأطرح على الحكومة مشروعًا لإجراء انتخابات نيابية مبكرة
دياب: سأطرح على الحكومة مشروعًا لإجراء انتخابات نيابية مبكرة

أعلن رئيس الحكومة حسان دياب أنه سيطرح على الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء الاثنين مشروع قانون لإجراء انتخابات نيابية مبكرة، معتبرًا أنه “لا يمكن الخروج من أزمة البلد البنيوية إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة”.

وقال دياب، في كلمة توجّه فيها إلى اللبنانيين: “نحن في حالة طوارئ تتعلق بمصير البلد ومستقبله لذا أدعو كل الأطراف السياسية إلى الاتفاق على المرحلة المقبلة”، مؤكدًا أنه “مستعد لتحمل المسؤولية لشهرين كي يتفقوا على حل الأزمة”. وشدد على “أننا لسنا متمسكين بكرسي السلطة ونريد حلًا وطنيًا لإنقاذ البلد”.

وبشأن الانفجار وتداعياته، أشار دياب إلى أنه وعد اللبنانيين بأن “كارثة الانفجار لن تمر من دون محاسبة المسؤولين”، لافتًا إلى أن “جميع المسؤولين يجب أن يخضعوا للتحقيق والإجابة على أسئلة الناس قبل القضاء”.

وسأل: “كيف يمكن أن يبقى مستودع بهذه الخطورة منذ الـ2013 من دون أي إجراء؟ أليس غريبًا ألّا يأتي ذكر أي شيء عن هذا الموضوع في اجتماع المجلس الأعلى للدفاع على مدى 7 سنوات”؟

وأكد أن “التحقيق سيتوسع ليشمل كل المعنيين بالكارثة، ومعالجة ما جرى مسؤولية كبيرة”، مشددًا على أن “البلد لا يتحمل مزايدات، فالوجع كبير ويجب على الجميع ترك الحسابات الانتخابية والشعبوية جانبًا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى