أوتاوا تطلق صندوقاً للإغاثة خاصاً بلبنان

أوتاوا تطلق صندوقاً للإغاثة خاصاً بلبنان
أوتاوا تطلق صندوقاً للإغاثة خاصاً بلبنان

أعلنت الحكومة الكندية، اليوم السبت، إطلاق صندوق إغاثة خاص بلبنان، ودعت الكنديين إلى تقديم مساعدة إنسانية لضحايا الانفجار الدموي.

وتعهّدت أوتاوا مضاعفة هبات الأفراد حتى سقف مليوني دولار (1.6 مليون يورو)، وفق ما قالت وزيرة التنمية الدولية كارينا غولد خلال مؤتمر صحافي. وأوضحت أنه مقابل كل دولار يقدّمه الأفراد، ستقدّم الحكومة الكندية دولاراً للإئتلاف الإنساني في كندا الذي يضمّ نحو 12 منظمة إنسانية موجودة في .

وأضافت الوزيرة "أشجع الكنديين على تقديم هبة لصندوق الإغاثة الخاص بلبنان للمساهمة في إنقاذ أرواح وتلبية الحاجات الملحة لشعبه المتضرّر"، مشددةً على ضرورة التحقّق من أن المساعدات "ستصل إلى الأكثر عوزاً والأكثر حاجة إليها".

وتندرج هذه المساعدة في إطار مساعدة بقيمة خمسة ملايين دولار (ثلاثة ملايين يورو) أعلنتها أوتاوا في وقت سابق هذا الأسبوع. وسيوزّع الإئتلاف الإنساني المساعدات التي ستجمع، وفقاً لخبرة أفراده على الأرض في مجالات كشبكات الصرف الصحي والملاجىء الطارئة والخدمات الأخرى الأساسية، حسب ما قالت وزارة الخارجية في بيان.

مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين-الكنديين، أعلنت من جهتها نيتها جمع ما لا يقل عن 2.5 مليون دولار لمساعدة السكان الذين تضرّروا من مرفأ .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى