13 طنا من المساعدات للبنان من الأردن

13 طنا من المساعدات للبنان من الأردن
13 طنا من المساعدات للبنان من الأردن

كشفت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية انه “بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني أقامت جسرا جويا من المساعدات الإنسانية إلى وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية- العربي”.

وأعلنت في بيان: “بدأنا بنقل المساعدات اليوم والتي تتكون من مواد غذائية وطبية وإغاثية متنوعة ومولدات كهربائية وأضواء تعمل بالطاقة الشمسية وحسب الاحتياجات التي أعلنها لبنان الشقيق بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ مدينة ”.

ولفت الى “أن المملكة الأردنية الهاشمية وحسب توجيهات الملك عبدالله الثانيقام بارسال مستشفى ميداني عسكري الى لبنان مجهز بـ 48 سريرا و10 أسرة عناية حثيثة وغرفتين لعمليات إضافة إلى مختبر أشعة والذي بدأ باستقبال المصابين والجرحى والمرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم”.

وذكر البيان انه كان في استقبال الطائرة على أرض المطار القائم بالاعمال في السفارة الأردنية وفاء التيم والعميد روجيه الحلو من اللبناني. وتحمل الطائرة الاردنية على متنها حمولة تقدر ب 13 طن من المواد الغذائية والطبية”.

واوضح الأمين العام للهيئة أيمن المفلح انه “تنفيذا للتوجيهات الملكية بوقوف الى جانب الأشقاء في لبنان خلال هذا الظرف الصعب، بدأنا بتجهيز المواد الاغاثية والتي تم توفيرها من خلال الهيئة وشركائها في العمل الاغاثي والإنساني من خلال تسيير هذا الجسر الجوي وارسال المساعدات الاغاثية المختلفة وبالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية/ الجيش العربي والجهات اللبنانية وعلى دفعات تبدأ اليوم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى