بعد مبادرة السيناتور شاهين.. مجلس الشيوخ الأميركي يتضامن مع لبنان

بعد مبادرة السيناتور شاهين.. مجلس الشيوخ الأميركي يتضامن مع لبنان
بعد مبادرة السيناتور شاهين.. مجلس الشيوخ الأميركي يتضامن مع لبنان

تضامنا مع ، قدّمت عضو “لجنة الشؤون الخارجيّة” في مجلس الشيوخ الأميركي جاين شاهين مع مجموعة من زملائها في اللجنة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، قراراً أصبح نافذا ونهائياً، يشدّد على استمرار دعم جهود الإدارة الأميركيّة في تقديم الإغاثة للشعب اللبناني بالتنسيق مع شركائها الدوليّين.

وقد عملت المحامية اللبنانيّة الأميركيّة سيلين عطالله مع السيناتور شاهين بشكل وطيد على هذا القرار وفي الضغط على الإدارة الأميركيّة منذ اليوم الأوّل لوقوع الإنفجار كي تلعب دوراً محورياً في مساعدة .

كما شدّدت عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جاين شاهين على أنّ إنفجار مرفأ بيروت المدمّر وقع في توقيت هو الأسوأ للشعب اللبناني، موضحة أنّ لبنان يمر في فترة اضطرابات سياسيّة ويرزح تحت أزمة اقتصاديّة، ويأتي الانفجار اليوم ليفاقم هذه المشاكل.

وأكّدت أنّ على الولايات المتّحدة، اليوم أكثر من أيّ وقت مضى، أن تقف مع الشعب اللبناني في كفاحه للتعافي وإعادة البناء.

وأضافت أنّ هذا القرار يؤكّد إلتزام مجلس الشيوخ الأميركي في دعم جهود الإغاثة ويحثّ الحكومة اللبنانيّة على الإصلاح السياسي والاقتصادي الضروري والعاجل. واعتبرت أنّ أبرياء كُثُر فقدوا حياتهم من جرّاء هذا الحادث المروّع، وغيّر حياة كثيرين بعد دمار بيروت، ولذا فإنّ على الولايات المتّحدة أن تكون في الطليعة لتلبية مطالب الشعب اللبناني بالمساعدة والمحاسبة والأفعال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى