عكر بعد لقائها وزيرة الجيوش الفرنسية: لبنان يقدر تضامن فرنسا

عكر بعد لقائها وزيرة الجيوش الفرنسية: لبنان يقدر تضامن فرنسا
عكر بعد لقائها وزيرة الجيوش الفرنسية: لبنان يقدر تضامن فرنسا

بحثت رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، الجمعة في في اليرزة، مع وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، البحث في مجمل التطورات الحاصلة في ، لا سيما تداعيات إنفجار مرفأ والمساعدات الفرنسية التي ستصل تباعا لنجدة الشعب اللبناني.

واقيمت لبارلي مراسم استقبال، واستعرضت بارلي وعكر حرس الشرف على وقع موسيقى والنشيدين اللبناني والفرنسي، ثم وضعتا إكليلا من الزهر على نصب شهداء الجيش، في حضور ممثل قائد الجيش العميد حسن الخطيب والسفير الفرنسي برونو فوشيه وعدد من الضباط من الجانبين اللبناني والفرنسي.

وقدمت الوزيرة الفرنسية للوزيرة عكر التعازي بأرواح الشهداء، وأملت الشفاء العاجل لكل الجرحى وأهمية إيجاد المفقودين، مشددة على أن “ حكومة وشعبا يؤكدون الدعم والتضامن مع لبنان لا سيما بعد الإنفجار الأليم الذي حصل في مرفأ بيروت وفي ظل وباء ”.

وشكرت الوزيرة عكر الوزيرة بارلي على “الدعم المتواصل الذي أظهرته فرنسا للبنان على الأصعدة كافة خلال الأزمة التي مر ويمر بها”، ونوهت بالمساعدات الإنسانية والطبية الطارئة التي ستصل عبر حاملة المروحيات (تونير) والتي سيتسلم الجيش اللبناني جزءا منها. وقالت: “إن لبنان يقدر تضامن فرنسا الدائم في ظل العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين”.

وفي ختام اللقاء جرى تبادل الهدايا التذكارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى