بهاء الحريري: “الحزب” سقط سياسيًا.. والمنظومة السياسية لا يمكن أن تستمر

بهاء الحريري: “الحزب” سقط سياسيًا.. والمنظومة السياسية لا يمكن أن تستمر
بهاء الحريري: “الحزب” سقط سياسيًا.. والمنظومة السياسية لا يمكن أن تستمر

أشار رجل الأعمال بهاء الحريري إلى أنّ “انعدام الثقة من أحبائنا في جعل الاستثمارات العربية للبنان تنخفض وذلك بسبب تنفيذ مخطط “”، وتوجّه للعرب بالقول: “ بلدكم وجنّتكم”.

ورأى، في حديث لبرنامج “ديوان الملا” أنّ “حزب الله سقط سياسيًا وهو ضمن الأقلية فالخط السني ليس معه والبطريرك بشارة الراعي لا يريد إلا ”، مشيرًا إلى أنّ “الجيش والأمن هما السلاح الوحيد الذي يؤمن الاستقرار والأمن للمواطن”. وسأل: “حزب الله” جزء أساسي من المشكلة فكيف سيكون جزءًا من الحل؟”، ومضيفًا: “إن قرار نزع سلاح “حزب الله” في فالحزب يتّخذ أوامره من ”.

وعن تكليف مصطفى أديب تشكيل الحكومة، قال الحريري: “هناك أسئلة كثيرة تُطرح حول طريقة تعيين أديب، ونستغرب كيف تم تعيينه فنحن قلنا إننا نريد أحدًا من خارج المنظومة السياسية والسؤال الكبير هو أن المنظومة نفسها التي عيّنت حسان دياب عيّنت أديب”، مجددًا “تأكيده عدم سعيه للوصول إلى رئاسة الحكومة”.

وقال: “نحترم الفرنسيين ونريد علاقات جيّدة من الدول كلّها، ويجب علينا أن نرتّب بيتنا الداخلي بمساعدة عربية ودولية”.

وأوضح أنّ “موقف مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر يتطابق مع موقفنا فالمجتمع اللبناني هو صاحب القرار وهذه المنظومة السياسية لا يمكن أن تستمر”، مضيفًا: “فاجعة وقعت وكأن شيئًا لم يحصل فهم يستمرون في اتخاذ القرارات بشكل عادي”.

وتعليقًا على زيارة الرئيس الفرنسي للسيدة ، قال الحريري: “فيروز هي واجهة ثقافية وسيدة عظيمة”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى