أخبار عاجلة
زيارة دمشق: قرار “استراتيجي” من عون -
لبنان تحت “رحمة” النيران… أين طائرات الإطفاء؟! -
تقرير أميركي: «حزب الله» في ولايات كثيرة -
خطوات بسيطة لإعادة نضارة البشرة مع التقدم بالعمر! -
رسائل أمنية وسياسية وراء تهديد «حزب الله» للمصارف -
موعد زيارة باسيل الى دمشق -
باسيل يطرق أبواب الأسد متجاوزا موقف الحكومة -
ماذا وراء ملامح «الانقلاب» في المشهد اللبناني؟ -

عون: المجتمع الدولي يثق بلبنان

عون: المجتمع الدولي يثق بلبنان
عون: المجتمع الدولي يثق بلبنان

اكد رئيس الجمهورية ان “الانجاز الذي تحقق بتصويت 165 دولة على انشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” في ، يؤكد مرة جديدة ثقة المجتمع الدولي بلبنان وبدوره كموئل لتفاعل الحضارات والاثنيات والطوائف والمذاهب”، مشيرا الى ان “هذه الثقة تحمل لبنان مسؤولية كبيرة بضرورة المحافظة عليها وتطويرها باستمرار”.

واشار الرئيس عون الى ان “الخطوات التنفيذية لانشاء الاكاديمية بدأت بعد قرار الامم المتحدة، وهي تشمل النواحي القانونية واللوجستية والادارية والاكاديمية، فيما يستمر التواصل مع الدول التي دعمت المبادرة اللبنانية والتي زاد عددها عن 176 دولة، وذلك بهدف توقيع اتفاقيات مشتركة معها”.

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وزير الثقافة محمد داود داود الذي اطلع رئيس الجمهورية على اوضاع وزارته والمشاريع التي ينوي تنفيذها لمناسبة الاحتفال بالمئوية الاولى لاعلان دولة لبنان الكبير التي تبدأ فعاليتها اول كانون الثاني 2020 وتستمر حتى 31 كانون الاول من السنة نفسها”.

وبدوره، اشار داود الى ان “من ابرز هذه النشاطات اعادة افتتاح قصر بعد الانتهاء من ترميمه وادخال تحسينات اضافية عليه، وتكريم ابرز المبدعين اللبنانيين بين الاعوام 1920 (سنة اعلان دولة لبنان الكبير) و 2020 (اليوبيل المئوي)”.

وقال: “ان البحث تناول دور الوزارة بعد انشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” والمساهمة التي يمكن ان تقدمها على هذا الصعيد”، واشار الى مشروع اطلع الرئيس عون عليه وهو “انشاء مسرح وطني جديد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عون مهموم بأكاديميته وبرّي بقانون الانتخاب وجعجع بتغيير الحكومة
التالى «عاصفة الموازنة» تُسابِق النتائج الكارثية للعمليات التركية