اطلاق البوابة الالكترونية لبلدية بيت مري

اطلاق البوابة الالكترونية لبلدية بيت مري
اطلاق البوابة الالكترونية لبلدية بيت مري

أطلقت الجمعة البوابة الإلكترونية لبلدية بيت مري، في احتفال اقيم برعاية في حكومة تصريف الاعمال محمد فهمي ممثلا بمحافظ جبل القاضي محمد مكاوي.

وقال مكاوي: “شرفني وكلفني معالي وزير الداخلية والبلديات راعي هذا الحفل العميد محمد فهمي، ان انقل اليكم تقديره وتنويهه بالإنجاز الذي حققته بلدية بيت مري. ونحتفل اليوم بإطلاقه وهو تطوير الموقع الالكتروني وتطبيق وامكانية متابعة سير المعاملات، اضافة الى الدفع الالكتروني”.

وأشار إلى انها “خطوة مهمة ومتقدمة لكونها تجعل الكتابة الالكترونية والدفع الالكتروني منتجين للمفاعيل القانونية عن التي تتمتع بها الكتابة الورقية والهدف المرتجى تسهيل خدمة المواطن”.

وأكد مكاوي ان “التطور الهائل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلق مجتمع المعرفة وأحدث تحولات اساسية في حياة الافراد والمجتمعات، فحصل الانتقال الى المجتمع الرقمي الذي يعتمد على المعرفة والمعلومات، ويهدف الى تحويل جميع القطاعات الإنتاجية والخدماتية الى رافعة انمائية واقتصادية والى اداة فاعلة لتطوير الفرد والمجتمع”.

وطلب من “الكل الانخراط في هذا المجتمع الرقمي في ظل الإنتشار الواسع للتكنولوجيا الحديثة، وان التأخر عن القيام بهذا الدور من شأنه ان يلحق أضرارا بالمواطن وبحسن العمل وانتظامه”.

وقال: “ان الخدمات الالكترونية التي تطلقونها اليوم انجاز متعدد الابعاد، فهو يعزز الحوكمة الرشيدة والشفافية ويسهم في مكافحة الفساد وزيادة الإنتاجية الوظيفية والحد من النفقات العامة على اكثر من صعيد ليس اقلها تقليص المساحات المستخدمة لاستيعاب اصحاب المعاملات واستعمال الورق وكلفة التنقلات ومضيعة الوقت وغيرها، إضافة إلى اتاحة امكانية التواصل مع جميع مكونات المجتمع المحلي بمن فيهم المهمشون لتمكينهم وتوفير خدماتهم”.

وختم قائلا: “هذه الخطوة تشكل تحولا اساسيا لا بل انتقالا من ادارة شؤون المواطن الى خدمة المواطن، وتقديم هذه الخدمة بأسلوب يفوق القطاع الخاص لكونها تستخدم وسائل التسهيل بدل التيسير، وتمكين المواطن من الحصول على الخدمة بنفسه بدلا من فرض شكل واحد من الخدمة عليه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى