450 بزة إطفاء هبة من مؤسسة بريطانية

450 بزة إطفاء هبة من مؤسسة بريطانية
450 بزة إطفاء هبة من مؤسسة بريطانية

تسلمت المديرية العامة للدفاع المدني هبة مقدمة من مؤسسة Operation Florian البريطانية كناية عن 450 بزة إطفاء كاملة سيتم توزيعها على عناصر الدفاع المدني.

كما زار وزير البيئة فادي جريصاتي مقر المديرية والتقى مدير الدفاع المدني العميد ريمون خطار وعددا من معاونيه، في حضور مسؤولين في نادي روتاري بعبدا ونادي روتاري منشستر.

وتوجه جريصاتي بالشكر للدفاع المدني على “جهوده الكبيرة لإطفاء الحرائق في اليومين الماضيين”، وتم تداول حاجات الدفاع المدني وسبل دعمه.

وأضاف: “لا يستطيع الدفاع المدني الذي نسلمه حياتنا وحياة أولادنا وأحراجنا وبيئتنا الاستمرار بالإمكانات الموجودة لديه، وهذا من مسؤولية الجميع، مسؤولين ووزراء ومواطنين ووزراء ومواطنين وأحزابا، وفي المقدمة أندية مثل نادي روتاري بعبدا الذي لم يقصر في مساعدة المجتمع والبلد. فشباب الدفاع المدني سيساعدوننا أكثر وأكثر، هم الذين يقاتلون باللحم الحي من دون تجهيزات بل بشجاعة القلب وغيرتهم على بلدهم”.

وشكر “تضامن الشعب اللبناني في إعادة المساحات الخضراء والتشجير” وقال: “أنا وعدت بإعادة كل متر خسرناه، ولكن قبل الزرع يجب أن نتأكد أنه لن يحترق ما زرعناه في المستقبل، وفي حال حدوث أي حريق كما يحصل في جميع دول العالم، يجب أن نتأكد أننا مجهزون لمكافحة هذه الحرائق”.

وأكد “أن حاجات الدفاع المدني كبيرة جدا، لذا ندعو الجميع إلى المساعدة، أكانت مساعدة بشرية أم بالتدريب والتجهيز. هناك مركز في قرطبا ونشكر البلدية على تقديم الأرض لكن المبنى لم يبن ولم يجهز بعد. أود أن أشكر روتاري بعبدا، روتاري مانشستر، operation florian، fire aid unit في مانشستر والحكومة الإنكليزية والسفارة البريطانية. وقد اتصل السفير البريطاني في اليوم الثاني من الحريق وقال لي إن الحكومة البريطانية مستعدة لمساعدتنا وإرسال معدات”.

بدوره، شكر خطار جريصاتي على “دعمه المباشر والمتواصل”، وأشار إلى أن “لائحة المعدات التي يحتاج إليها الدفاع المدني طويلة جدا، ولاسيما أن المعدات الموجودة لديه تعود للـ2001”.

وقال: “نحن نضع أولوية للمعدات التي نحتاج إليها لكن الأولوية لدينا هي فريق العمل وتثبيت المتطوعين، فلا يمكن العمل دون عناصر، والأفضلية المطلقة بالنسبة الينا هي تثبيت المتطوعين”، موضحا أن “الأمور في حاجة إلى العمل المحترف والدوامات الثابتة”.

من جهتها، شكرت المسؤولة في روتاري بعبدا لارا أبي عاد وزير البيئة “على تجاوبه السريع ومساعدتنا لإدخال المعدات موضوع الهبة من المرفأ في خمس دقائق”.

وقالت: “وصلت الآن 450 بزة للدفاع المدني، وهناك حاوية أخرى أيضا باشرنا شحنها”. وكشفت عن اجتماع عام في فندق “لوريال” لأندية روتاري للنظر في كيفية مساعدة الدفاع المدني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى