الجراح: إيرادات قرار الضريبة على “الواتساب” 200 مليون دولار

الجراح: إيرادات قرار الضريبة على “الواتساب” 200 مليون دولار
الجراح: إيرادات قرار الضريبة على “الواتساب” 200 مليون دولار

أقر مجلس الوزراء تفويض وزير الاتصالات محمد شقير بـ”تجديد الاتفاق مع شركة “سيتا” القبرصية لمد كابل بحري جديد مكان الكابل الموجود حاليا والذي يؤمن الانترنت إلى ، وسيجدد شقير الاتفاقية ويطلقها من خلال مناقصة جديدة لخط جديد بين قبرص ولبنان اسمه أوروبا”.

كما أقرت الحكومة، بحسب ما أعلن وزير الإعلام بعد الجلسة، “استراتيجية الحدود والتي تهدف إلى ضبط الحدود مع الدول المجاورة، إضافة إلى استراتيجية الهواء الذي تقدم به وزير البيئة وهذه مسألة مهمة بمعالجة الوضع البيئي، أما باقي البنود فهي عادية”.

وقال الجراح: “ستعقد جلسة الجمعة عند الساعة الثانية من بعد الظهر”.

وعن الضريبة على “الواتساب”، أشار الجراح إلى أن “القرار اتخذ في مجلس الوزراء الأربعاء بزيادة 20 سنتًا، والاقتراح أتى من قبل وزير الاتصالات”.

وردًا على سؤال على ماذا ينطبق هذا القرار غير” الواتساب كول”، أجاب: على كل OTT VOICE OVER IP ينطبق عليه، علما أنه بإمكان أي شخص إرسال VOICE MASSAGE كما بإمكانه إرسال وفيديوهات من دون أي تكلفة باستثناء المكالمة الصوتية التي تكون مقابل 20 سنت مرة واحدة في النهار”.

وكشف الجراح أن “إيرادات هذا القرار هي 200 مليون دولار”.

من جهة أخرى، أبرق رئيس مجلس الوزراء إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد مهنئا بانتخابه ومتمنيا له التوفيق في مهامه لما فيه خير وتقدم وازدهار واستقرار الشقيقة وشعبها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى