شمعون: قانون الإنتخابات أعوج كالذين صنعوه

شمعون: قانون الإنتخابات أعوج كالذين صنعوه
شمعون: قانون الإنتخابات أعوج كالذين صنعوه

أقامت مفوضية المتن الشمالي في "حزب الوطنيين الأحرار" عشاءها السنوي في مطعم "النخيل" -الضبية، برعاية رئيس الحزب النائب دوري شمعون وفي حضوره الى مفوض المتن في حزب الوطنيين الأحرار جوزف كرم، عضو المجلس السياسي كميل دوري شمعون وأعضاء المجلس الأعلى في الحزب، نقيب المقاولين مارون الحلو، رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات سياسية ورؤساء جمعيات، أعضاء لجنة مفوضية المتن ورؤساء الفروع وحشد من المحازبين المتنيين.

وقال النائب شمعون: "نحن مقبلون اليوم على انتخابات نيابية وقد سألنا كثيرون أين كنتم؟ والجواب هو في غاية البساطة: نحن كنا رافضين أن ندخل في معارك انتخابية يقودها رستم غزالي أو غيره، لقد حاولوا إغراءنا بالكثير من المقاعد، سواء في المتن أو في غير المتن، وعندما وجدوا أن الترغيب لا يفيد معنا حاولوا التهديد، فقلنا لهم أن يتمشوا الى الشام، أن يدعونا وشأننا ويفارقونا برائحة طيبة".

وتابع: "نحن نريد المتن وكل محررا كليا من أي ضغط خارجي، لم يعد يجوز، إن فكرنا بمستقبل أولادنا وعائلاتنا في لبنان، أن نسمح لأنفسنا بقبول أي تنازل بالنسبة الى هذا الموضوع. نحن نريد لبنان للبنانيين، نريد لبنان الوطن الذي فيه حكومة قانون، لبنان الذي عندما يحمل شبابه شهادة لا تكون كمن يحمل فيزا تخوله العمل في أميركا وفرنسا وسواها من بلدان الخارج".

وقال: "لسوء الحظ قانون الإنتخابات أعوج كالذين صنعوه، ولو كنا قادرين على المقاطعة لفعلناها، ولكن نخاف إن قاطعنا أن يغدروا بنا في اللحظة الآخيرة كما اعتادوا أن يفعلوا، لذلك سنستعد للإنتخابات وإذا ألهمهم الله تأجيل الإنتخابات من أجل تعديل هذا القانون الأعوج، قد يكون أكبر خدمة يقدمونها للبنان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى