ميريام سكاف رفعت سقف شروطها والمستقبل يميل للتحالف معها

ميريام سكاف رفعت سقف شروطها والمستقبل يميل للتحالف معها
ميريام سكاف رفعت سقف شروطها والمستقبل يميل للتحالف معها

كتبت ابتسام شديد في صحيفة "الديار": تغير لون مياه البردوني وصار ارجوانيا يشبه الصباغ الفينيقي الذي ابتكره الفينيقون قبل ان يغزوا بتجارتهم العالم ولكن معالم التحالفات الانتخابية لم تتبدل او تشهد حلحلة انتخابية.

لم يتغير شيء في المشهد الانتخابي الزحلاوي مع اقتراب ساعة الحسم، فالارجح ان الخيار هو باتجاه معركة قاسية بين القوى السياسية التقليدية والاحزاب والتيارات المختلطة في المدينة، فرئيسة الكتلة الشعبية لم تلين موقفها ورفعت سقف المعركة "مقعدين او ثلاثة" مع مقعدها. لم يستوعب اي فريق سقف شروطها باستثناء "المستقبل" الذي يبدو ميالا الى التحالف ولكن بشروط معينة مع سكاف. اما فوجد نفسه لا يرتاح في هذه الدائرة الا بالاتكاء على كتف الثنائية الشيعية ومرشحها الدائم نقولا فتوش عن المقعد الكاثوليكي خصوصا ان تحالفهما تلقى ضربة موجعة في انتخابات 2009 ادت الى فوز ساحق لتحالف 14 آذار مقابل تقهقر 8 آذار في المدينة.

في حين ان القوات تبحث في كيفية امساكها بزمام المعركة وتأمين الحاصل الانتخابي خصوصا انها تواجه حصارا مطبقا عليها من تكتل قوى 8 آذار سابقا فـ"" يتحسب لها والتيار الوطني الحر ميال الى خوض معركته الخاصة وفك تحالفه معها على مستوى هذه الدائرة بقوة فيما لم تحسم "الكتائب" خياراتها بعد وان كان الارجح انضمامها الى القوات.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.

(ابتسام شديد - الديار)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى