تعليمات للفلسطينيين للبقاء بمنأى عن التظاهرات

تعليمات للفلسطينيين للبقاء بمنأى عن التظاهرات
تعليمات للفلسطينيين للبقاء بمنأى عن التظاهرات

إشترك في خدمة واتساب

أكد نائب قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في اللواء الركن منير المقدح في حديث لـ “المركزية”، ان “لقاءه ووفدا من قيادة “حركة حماس” يأتي في سياق بحث كيفية الحفاظ على المخيمات وحيادها الايجابي عما يحدث في لبنان”، موضحا ان “كافة القوى الفلسطينية الوطنية  والاسلامية  حريصة على التحييد الإيجابي للعنصر الفلسطيني عن الوضع اللبناني، وان يكون صمام امان  في لبنان”، مضيفاً “ننسق ونتواصل مع والقوى السياسية اللبنانية كافة لتحقيق هذا الغرض”. وشدد المقدح على ان “الموقف الفلسطيني موحد والعلاقة الفلسطينية – اللبنانية جيدة  وهو ما يشكل ضمانة للمخيمات كافة”.

وفي السياق، ابلغ مصدر فلسطيني في مخيم بدوره “المركزية” ان “منذ بدء الاعتصامات، أعطت القيادة السياسية الفلسطينية العليا تعليمات للفلسطينيين بعدم المشاركة فيها سواء في او بقية المخيمات. وهم وقفوا على الحياد ولم يتدخلوا مع علم  القوى الامنية  اللبنانية بذلك”، مشيرا إلى ان “القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة القريب من صيدا، عممت بياناً على من هم داخله او خارجه، طالبتهم فيه بالبقاء على الحياد التام في الأحداث التي يشهدها الشارع اللبناني من تحركات شعبية مطلبية او سياسية، وهو ما  تجسد فعلياً على أرض الواقع”.

ولفت المصدر إلى ان “القوة المذكورة حريصة كل الحرص على ان تكون العلاقات الفلسطينية – اللبنانية اخوية من خلال عدم التدخل في الشؤون اللبنانية، وان تُنسج أفضل العلاقات الأخوية مع مختلف مكونات الشعب اللبناني الشقيق مع تمنياتنا الصادقة بالإزدهار والأمن والاستقرار لهذا البلد المضياف شعبا وحكومة وجيشا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لبنان أسير «مثلّث الفواجع» فكيف… ينجو؟