أخبار عاجلة
اليمن | صور.. يمني يسقط "درون" حوثية بسلاحه الشخصي -
برلمان تونس يبدأ أولى جلساته..وهوية غامضة للرئيس -
لا مدارس وجامعات الأربعاء -
الحريري: لحماية المتظاهرين والحفاظ على الحراك السلمي -
قطع طرقات عدة في طرابلس والدورة والصيفي وجبيل وبعلبك -
رئاسة الجمهورية: هذا ما قاله عون عن “فليهاجروا” -
جنبلاط: لا ملجأ الا الدولة رغم ما جرى -

هل يتم تجميد أموال اللبنانيين المنهوبة في أوروبا؟

ستقام ندوة حوارية في مركز البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسيل الخميس المقبل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة، بهدف مناقشة الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي في .

الندوة من تنظيم وحضور عدد من نواب البرلمان الأوروبي من مختلف الدول والجهات السياسية، وحضور النائبة بولا يوعقوبيان وعدد من الصحافيين والإعلاميين ورجال القانون اللبنانيين وشخصيات مختلفة.

وفي السياق، سيتم خلال الندوة التداول بالأفكار وتقديم الاقتراحات الإصلاحية بغية إيجاد حلول عملية للوضع السائد في لبنان بما يتلاءم مع حاجات وطموحات الشعب اللبناني.

كما سيتخلل الندوة نقاشا حول موضوع ملاحقة المسؤولين السياسيين اللبنانيين الذين استغلوا مناصبهم في الشأن العام لغايات شخصية وساهموا في هدر الأموال العامة عبر الإستيلاء عليها وإيداعها في حسابات خارج لبنان باسمهم وباسم أفراد عائلاتهم والمقرّبين منهم، وسيقوم الحاضرون بالطلب من البرلمان الأوروبي التدخل لإجراء تحقيق بهذا الخصوص بهدف تجميد الحسابات المشبوهة العائدة للمسؤولين اللبنانيين خارج لبنان والتي أودعت فيها الأموال المنهوبة من دون وجه حق.

وللغاية، قام رجل الأعمال اللبناني عمر حرفوش بتنظيم هذه المبادرة مع البرلمان الأوروبي مجريا الاتصالات والأبحاث اللازمة والهادفة الى تجميد أموال السياسيين في الخارج، وقد لاقى تجاوبا بحيث وافق البرلمان الأوروبي على منح اللبنانيين فرصة لإيصال صرختهم من الوضع القائم الى الصرح الأوروبي.

وبهدف تحقيق الغايات والمطالب المنشودة والاستحصال على موافقة البرلمان الأوروبي على التعاون مع أهدافنا، يتوجب على أكبر عدد من اللبنانيين توقيع العريضة الحاضرة بدءا من اليوم ولغاية تاريخ إنعقاد الندوة في 14/11/2019.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سحب زورق سياحي مقابل خليج جونية
التالى “السيناريو” الكارثي الذي ينتظر لبنان مالياً