جمعة: سنقدم اقتراح قانون يسمح بنزع الحصانات

جمعة: سنقدم اقتراح قانون يسمح بنزع الحصانات
جمعة: سنقدم اقتراح قانون يسمح بنزع الحصانات

لفت عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب أنور جمعة الى أن “ يضعف وينهار، ويتطلب منا أن نقف بجانبه ونداويه، فالانهيار الاقتصادي أخطر شيء من بعد الانهيار الأمني، لأنه يطال الجميع ولا يبقي على أحد”.

وقال: “نقاتل من أجل لقمة عيش الناس، ومنع فرض ضرائب على الفقراء وذوي الدخل المحدود، ومحاسبة الذين سرقوا المال العام وجمعوا الثروات. الورقة الإصلاحية كانت ورقة جيدة، ولم نكن نستطيع الوصول إلى ما ورد فيها لولا الحراك، ويمكن أن ننجز الكثير أيضا بإقرار القوانين وبنبض الشارع، لنحقق منع الانهيار”.

وتوجه إلى المشاركين بالحراك: “امشوا ونحن معكم، نحن نسميكم الحلم الذي كان ضائعا ووجدناه. هذا الحراك بمثابة حلم بأن يتحرك الشعب من أجل لقمة عيشه ومن أجل بناء الوطن وإزالة الفساد وملاحقة كل فاسد. أنتم حققتم في وقت قياسي ما كنا نقاتل لتحقيقه لسنوات، وإنني أدعو الحراك إلى إخراج كل المنتفعين من وراء حراككم”.

أضاف: “نحن بصدد التقدم باقتراح قانون يسمح بنزع الحصانة القانونية والدستورية، إذ لا يمكن محاسبة الفاسد إذا كان محصنا بموافقة ثلثي المجلس. الشعب يطالب بمحاسبة الفاسدين، ولا يعلم أن هناك خللا بنيويا موجودا في الدولة. من صرح لدى المجلس الدستوري عن ممتلكاته وأمواله عند توليه مهامه، لماذا لا يتم الاستفسار منه عن مقدار ما بلغت تلك الممتلكات والأموال عند انتهاء عمله، بل لماذا لا تتم مراقبته كل سنة، انطلاقا من مبدأ من أين لك هذا؟”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى