بدء محاكمة لبناني في السعودية بتهمة الإنتماء لحزب الله

بدء محاكمة لبناني في السعودية بتهمة الإنتماء لحزب الله
بدء محاكمة لبناني في السعودية بتهمة الإنتماء لحزب الله

انطلقت اليوم الثلثاء في ، محاكمة لبناني ينتمي الى ، وفق ما أشارت صحيفة "عكاظ"، من دون ذكر اسمه.

ووجه المدعي العام للنيابة العامة في أولى جلسات محاكمة المدعى عليه ثمانية تهم، بولاء لدولة أجنبية معادية للسعودية ووصف المملكة بأوصاف مسيئة ونابية وانها بلد الإرهاب، وأنها هي من تقتل الأبرياء في والعراق وسوريا والحجاج في منى، وانتماؤه وتأييده لـ"حزب الله" وإظهار حبه لزعيمه وتخزينه صوراً ومقاطع فيديو على جواله للأمين العام لحزب الله السيد ، وتهديده عمدة تاروت عبر إرسال رسالة له فيها تهديد لثنيه عن توجهاته المتوافقة مع توجهات حكومة البلاد، ومقابلته لأحد الأشخاص في مع علمه بأنه مطلوب للجهات الأمنية وعدم الإبلاغ عنه.

واتهمت المحكمة السعودية اللبناني بتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية وذلك بدعمه "حزب الله" بمبلغ 200 ألف ریال، ودعمه جمعية الوفاق البحرينية المعارضة بـ50 ألف ریال، وتسليمه لمكتب 50 ألف ريـال بناء على طلب من أحد الأشخاص، واتهم كذلك باشتراكه في جمع الأموال وتوزيعها داخل السعودية وارسال أكثرها إلى الخارج لجهات تظهر العداء للسعودية.

كما اتهم بإنشائه وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، ومشاركته في المسيرات المحظورة حتى عام 2012 للمطالبة بالإفراج عن السجناء في قضايا أمنية، وترديد عبارات ضد الدولة.

وطلب المدعي العام بالنيابة العامة من ناظر القضية بالحكم عليه بعقوبة "تعزيرية شديدة بليغة زاجرة له" ورادعة لغيره، ومنعه من السفر خارج البلاد.

(عكاظ)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى