معوّض: مفتاح الحل حكومة إنقاذية مؤلفة بالكامل من اختصاصيين

معوّض: مفتاح الحل حكومة إنقاذية مؤلفة بالكامل من اختصاصيين
معوّض: مفتاح الحل حكومة إنقاذية مؤلفة بالكامل من اختصاصيين

دعا رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوّض الى “تشكيل حكومة من الاختصاصيين بكاملها كي لا ندخل بلعبة السياسة”، مطالبا بان تشكل هذه الحكومة صدمة إيجابية للبنانيين وللمجتمع العربي والدولي، كما أنها يجب أن تنال ثقة المجلس عبر اقتناع الطبقة السياسية بضرورة الذهاب إلى هذا النوع من الحكومات”، سائلًا: “هل المطلوب وضع بمواجهة الشعب؟ هذا مستحيل. المطلوب حل سياسي مفتاحه الأول هو الحكومة الإنقاذية”.

وأكد، في حديث لـ”سكاي نيوز عربية”، انه “على أهمية النقاش حول الاستشارات النيابية الا ان الموضوع تخطى هذا النقاش فلسنا بوضع لدينا ترف بل نحتاج إلى تشكيل حكومة اليوم قبل الغد”، مشددا على انه :كل يوم تأخير يزيد الشرخ بين اللبنانيين والدولة ويقرب إلى الفوضى والإفلاس وتحويله إلى ساحة صراع وثمة شركات تفلس كما يمكن أن نذهب إلى مجاعة”. واوضح انه “بغض النظر عن كل اللعبة التقليدية بين القوى السياسية المطلوب تشكيل حكومة إنقاذية اليوم قبل غد ولها مواصفات إخراج لبنان من الانهيار”.

وقال ردا على سؤال: “أن أكون في تكتل داعم للرئيس شيء وأن أساوم على قناعاتي شيء آخر، وأينما كنت أعبر عن قناعات وثوابت “حركة الاستقلال” وهذا ليس أمرًا جديدًا ولذلك أخذت هذه المواقف منذ انطلاقة الثورة على الرغم من أن مواقفي ليست حديثة”.

وشدد على أن “خارطة الطريق يجب أن تأخذ بالاعتبار الأسباب التي أوصلتنا إلى هذا الوضع ولا يمكن للبنان عدم اعتماد ”، مضيفًا: “حقنا أن ندافع عن أنفسنا ولكن يجب أن تكون هناك استراتيجية دفاعية بإدارة الدولة اللبنانية”.

وطلب معوّض “مواكبة الثورة بخطوات جدية لمحاربة الفساد وهذا يتطلب قضاء مستقلًا وقوانين لرفع الحصانات واستعادة الأموال المنهوبة وإصلاحات اقتصادية ومالية”.

وختم: “اللبنانيون يطلبون أن تكون لديهم مقومات الحياة الأساسية ولبنان رغم التحديات الصعبة يمكنه أن يخرج من الانهيار إلى الازدهار، لكن ذلك يحتاج إلى قرار وعمل وثقة من الداخل والخارج”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى