عناية عز الدين: قصة حسين شلهوب اختصار للكثير من مآسي الوطن

عناية عز الدين: قصة حسين شلهوب اختصار للكثير من مآسي الوطن
عناية عز الدين: قصة حسين شلهوب اختصار للكثير من مآسي الوطن

أعلنت عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنها “استمعت أثناء تقديم واجب العزاء بحسين شلهوب إلى قصته التي تستحق أن تروى لما فيها من دلالات وعبر ومن اختصار للكثير من مآسي هذا الوطن”.

وقالت، في تصريح: “حسين وزوجته عملا لسنوات في إحدى الوزارات اللبنانية قبل أن يتم صرفهما واستبدالهما بعمال أجانب، ما أدى إلى تعقيد حياتهما المعيشية. كان راتبهما معا بالكاد يكفي لدفع ايجار المنزل وقيمته أربعماية دولار أميركي، يضاف إلى هذا المبلغ ماية دولار أميركي بدل اشتراك كهرباء ومبلغ آخر للمياه. نور ابنة السيد حسين والناجية من الحادثة المأساوية واحدة من الناجحين في امتحانات الخدمة المدنية والذين لم يتم توقيع مرسوم تعيينهم فاضطرت إلى البحث عن عمل ثان لإعالة العائلة التي أصبحت عاجزة عن دفع ايجار المنزل”.

وأضافت: “أما الشهيدة سناء الجندي فقد كانت خير معين لأختها وعائلتها، فقدمت لهم منزلها في بلدة الأنصارية بعد عجزهم عن سداد إيجار منزلهم”. متابعة: “في رحلتهم الأخيرة، اصطحب حسين نور وسناء للالتحاق بعملهما من أجل لقمة العيش الكريمة فكان ما كان بسبب إصرار البعض على قطع الطرقات أمام المواطنين. تلك هي قصة من قصص أهلي الفقراء إلا من كرامة ما فتئوا يدفعون ثمنها غاليا جدا في رحلة الانتماء إلى هذا الوطن”.

وختمت:”الرحمة للشهداء ودعاؤنا أن يحفظ الله سبحانه وتعالى وأن يلهم الجميع والوعي والبصيرة لتخطي الأزمة الحالية ولحفظ السلم الأهلي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى