لجنة حراك الاساتذة: لتسجيل الطلاب اللبنانيين مجانا أسوة بالسوريين

لجنة حراك الاساتذة: لتسجيل الطلاب اللبنانيين مجانا أسوة بالسوريين
لجنة حراك الاساتذة: لتسجيل الطلاب اللبنانيين مجانا أسوة بالسوريين

عقدت “لجنة حراك الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني” اجتماعا في ، قال بعده عضو اللجنة المربي عبدالفتاح سعيد العتر، باسم اللجنة: “اننا كلجنة حراك للاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، نطالب وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال وسعادة المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري بالعمل على اعفاء الطلاب اللبنانيين في المدارس والمعاهد الفنية الرسمية من رسوم التسجيل اسوة بزملائهم السوريين الذين سيتم تسجيلهم وستغطي منظمة اليونسكو تسجيلهم”.

واضاف: “الوضع الاقتصادي ضاغط والاحوال المعيشية صعبة واكثرية طلابنا لا يملكون المال للتسجيل، وبالتالي هذا الطالب لن يتمكن من متابعة تحصيله العلمي أسوة برفاقه السوريين وغيرهم”.

وطالب “الدولة ووزير التربية والمديرية العامة للتعليم المهني بالاسراع في دفع باقي ال 10 في المئة المتبقية من اجر ساعات التعاقد للاساتذة النتعاقدين لان الاستاذ في حاجة الى العيش مطمئنا، وخصوصا ان الوضع الاقتصادي سيئ ولا يخفى على احد ما يجري في البلاد” .

وختم: “اتفق المجتمعون على ان يبقوا اجتماعتهم مفتوحا من اجل متابعة آخر التطورات، وان يبنى على الشيء مقتضاه. وتمنوا ان يحمي الله وان تبصر الحكومة الجديدة النور وان تنتقل بالبلاد لما فيه خيرها والعباد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى