أخبار عاجلة
6000 مصاب بكورونا في الصين.. و25 وفاة في يوم واحد -
الطب الشرعي يحدد جثة كوبي براينت -
الرياضي يخسر مباراته الأخيرة في بطولة دبي الدولية -
مصر | مصر.. "النقل" تكشف تفاصيل واقعة القطار وتتهم الأب -
اليمن | اليمن.. مصرع 19 حوثياً في الجوف وتقدم ميداني بتعز -

نديم الجميّل: فلتشّكل الحكومة بأقرب وقت لأن لبنان على شفير الإفلاس

نديم الجميّل: فلتشّكل الحكومة بأقرب وقت لأن لبنان على شفير الإفلاس
نديم الجميّل: فلتشّكل الحكومة بأقرب وقت لأن لبنان على شفير الإفلاس

إشترك في خدمة واتساب

انتقد النائب نديم الجميّل اسلوب تشكيل الحكومة واعتبرها مسرحية في هذا الظرف الدقيق والخطر من حياة ، محمّلاً رئيس الجمهورية والرئيس المكلف وحزب الله المسؤولية.

وقال في حديث لمحطة سكاي نيوز عربية: “لقد تعوّدوا على تعطيل البلد والمؤسسات لفترات طويلة. عطلوه سنتين ونصف للمجيء برئيس للجمهورية، وعطلوه أشهر للإتيان بهذه الحكومة. كفى، البلد لم يعد يحتمل هكذا تصرفات بضربهم الدستور عرض الحائط”.

ورد على تصريح وزير الدفاع حول موقف الحرس الثوري الإيراني:” تصريح وزير الدفاع فيه الكثير من الشكوك، إذ كيف يبدأ تصريحه” إذا كان هذا الموقف صحيحاً”!! هذا الموقف الايراني واضح ومعروف وقد كرره الإيرانيون منذ عدة أشهر وهو يُعاد اليوم. نحن لا نقبل أن يكون قرار الحرب والسلم لا بيد و لا خامنئي. نحن دولة ذات سيادة لا دولة رديفة.”

وتمنى الجميّل ان تُشكل حكومة تكنوقراط تلبي طموحات الثورة بأقرب وقت لأن المؤسسات في لبنان على شفير الإفلاس و لا أحد يسأل. والذين يعرقلون الحلول هم التيار الوطني وحزب الله.

وعن إجتماع ، قال:”كان علينا أن نحل الأسباب الأساسية للأزمة لا نتائجها. فالأزمة هي بالأساس سياسية. وماذا سيجيب المشاركون في مؤتمر باريس إذا سئلوا عن أسباب عدم تشكيل حكومة ؟”

ورفض معادلة الحريري بوجه باسيل موضحاً أن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس المجلس هم المعادلة الوطنية، فلماذا إدخال رؤساء الأحزاب بهذه المعادلة؟ وأنهى قائلاً : اني سأحكم على أي حكومة عندما تؤلَّف وتمثل أمام المجلس وسأحكم على التشكيلة والبيان الوزاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عثمان الزين المغرد في استقلالية لبنان، والمهاجم الشرس للنظام السوري وحزب الله والهيمنة الاقليمية والدولية
التالى أول صورة لكارلوس غصن بعد فراره المثير من اليابان