حرب يرفض الانضمام للائحة تضم "القومي".. وفرنجية يتولى حلّ العقدة

حرب يرفض الانضمام للائحة تضم "القومي".. وفرنجية يتولى حلّ العقدة
حرب يرفض الانضمام للائحة تضم "القومي".. وفرنجية يتولى حلّ العقدة

تحت عنوان "حرب يرفض الانضمام للائحة فيها القومي في الشمال 3... وفرنجية يتولى حلّ العقدة" كتب جهاد نافع في صحيفة "الديار": "من المتوقع ان تتشكل في دائرة الشمال الثالثة اربع لوائح تخوض ام المعارك في الشمال...

بات معروفا ان اللمسات الاخيرة توضع على التحالف القائم بين والتيار الوطني الحر في هذه الدائرة، ولا تزال المفاوضات قائمة مع رئيس حركة الاستقلال ميشال رينيه معوض دون ان تفضي حتى الان الى نتيجة لان معوض لم يحسم خياره بعد بتحالفه مع او تيار المستقبل او يتجه للتحالف مع القوات اللبنانية. وان حسم هذا الخيار بانتظار المعطيات الاخيرة التي تتوفر لدى الرئيس الحريري بعد عودته من .

واللائحة الثانية هي لائحة تحالف تيار المردة مع على ان يكون النائب بطرس حرب ضمن هذا التحالف وهذا ما اشار اليه رئيس تيار المردة الوزير سليمان فرنجية بانه سيكون الى جانب حرب في معركته في البترون بمواجهة رئيس التيار الوطني الحر الوزير . ولكن في الساعات الاخيرة رشح عن النائب بطرس حرب معلومات مفادها انه لن يستطيع ان يكون بلائحة واحدة مع الحزب السوري القومي الاجتماعي لاختلاف سياسي بينه وبين الحزب. لكن يسود اعتقاد ان الوزير سليمان فرنجية سيتولى حل هذه العقدة مع حرب باعتبار ان التحالف هو تحالف انتخابي وليس سياسي، سيما وان الحزب القومي قد حسم امره بترشيح النائب السابق الذي يعتبر شخصية سياسية حزبية معتدلة لا تثير استفزاز القوى السياسية الاخرى".

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى