البعريني: يثبت الحريري مرة جديدة حرصه الوطني

البعريني: يثبت الحريري مرة جديدة حرصه الوطني
البعريني: يثبت الحريري مرة جديدة حرصه الوطني

إشترك في خدمة واتساب

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب أن “ يثبت، مرة جديدة، أنه بلد العجائب”، وقال: “إن من خارج التركيبة الحكومية الجديدة ينادي بالإسراع في التشكيل، فيما يتنافس المعنيون على اجتراح العقد والمشاكل للعرقلة. سعد الحريري، رضي وتنازل عن حقه برئاسة الحكومة طبقًا للنظام اللبناني وميثاقيته وجوهر التسوية الرئاسية، وثمة من لا يرتضي التنازل عن وزير واحد لأجل حلحلة أمور البلد المتجه نحو الهاوية وشؤون اللبنانيين المعلقين على خشبة واقع معيشي كارثي”.

وأضاف البعريني، في بيان: “جراء هذه المقارنة، يثبت الحريري مرة جديدة حرصه الوطني وحسه اللبناني بعيدًا عن مصالحه والشخصنة، ويرتضي التسهيل، رغم إدراكه نوايا البعض باغتياله سياسيًا. وكذلك، تثبت المقارنة أن ثمة من ينظر إلى الوطن كحصة، وإلى السلطة كمكسب، وإلى الحكم كقوة تسلط على شعب أنهكه أسلوب التعالي وأفقره نهج التعطيل عند كل شاردة وواردة، وقتلته ديكتاتورية مقنعة بالعبارات المنمقة والتذاكي”.

وختم قائلًا: “كنا ننتظر حكومة اختصاصيين، وإذ بنا نشهد مخاض حكومة مستشارين. الجميل فيهم أن سيدهم معروف، ومعروف لواء من يحملون، لونهم فاقع وواضح، واختصاصهم الوحيد استكمال تنفيذ السطوة على البلد. ليت كل إنسان يدرك حجمه، ويدرك أنه مهما كبر نفسه يبقى أصغر من شعبه وأصغر من الوطن”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 18 لجنة وزارية لمتابعة تنفيذ البيان الوزاري
التالى هل تضع صفقة القرن لبنان أمام التطبيع مع دمشق