فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث بيروت

فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث بيروت
فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث بيروت

إشترك في خدمة واتساب

نفت قيادة حركة “فتح” في في بيان “مشاركة أي فلسطيني في الأحداث في لبنان”، وقالت: “طالعنا بعض النواب والسياسيين اللبنانيين المنتمين إلى بسلسلة من التغريدات التي تمس وتسيء إلى الرموز الفلسطينية وفي مقدمهم الرئيس الراحل . إننا نربأ بأنفسنا عن الرد على أمثال هؤلاء، لأننا انتهجنا سياسة الحياد الإيجابي في لبنان ودعونا للوحدة الوطنية اللبنانية دائما، ونرفض بشدة زج العامل الفلسطيني في التجاذبات والسجالات الداخلية “.

وأضاف: “وفي نفس الوقت نؤكد أننا نرفض بشدة التطاول على الرئيس الشهيد الرمز ياسر عرفات، الذي كان دائما حريصا على لبنان وشعبه ووحدة أراضيه، وربطته علاقات أخوة وصداقة مميزة مع المرجعيات اللبنانية السياسية والروحية. ونذكر أن الشهيد ياسر عرفات ربطته علاقة ممتازة مع الرئيس في أحلك وأصعب المراحل التي مر فيها لبنان، الذي نقدر ونحترم مواقفه الثابتة في دعم القضية الفلسطينية في كل المحافل العربية والدولية”.

وأكدت “فتح” في بيانها أن “العلاقة مع الرئيس الراحل عرفات هي أوسمة فخر وشرف على صدور الأشقاء اللبنانيين الذين احتضنوا الشعب الفلسطيني وقيادته ووقفوا إلى جانبه وإلى جانب نضال الشعب الفلسطيني العادل ضد العدو الصهيوني. ولمن غاب عنه اهمية ورمزية الرئيس عرفات، نذكر أن مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات تضم كبار نخبة مميزة من كبار السياسيين والمثقفين والإعلاميين اللبنانيين والعرب والعالم الإسلامي، وهذا شرف لهم ولنا وللشعب الفلسطيني والأمة العربية وكل الأحرار والشرفاء في العالم”.

وختمت: “سيبقى الكبار كبارا والصغار صغارا بما يقولون ويتكلمون، فالشهداء هم العظماء، ونحن على عهدهم سنبقى أوفياء للبنان وفلسطين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل تضع صفقة القرن لبنان أمام التطبيع مع دمشق