الحريري: زيارتي الأخيرة للسعودية كانت ناجحة جدّاً

الحريري: زيارتي الأخيرة للسعودية كانت ناجحة جدّاً
الحريري: زيارتي الأخيرة للسعودية كانت ناجحة جدّاً

وصف رئيس مجلس الوزراء زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية بالناجحة جدّاً، مؤكّداً مشاركة المملكة في كافة المؤتمرات التي ستجري لدعم في كلّ من روما وباريس.

وعرض الحريري خلال استقباله أمس الإثنين في "بيت الوسط" حشداً من الأطباء العاملين في مستشفيات ، تحديات السنوات الماضية والآمال المعقودة على المرحلة المقبلة بعد إقرار قانون الإنتخاب وموازنة للعام 2017، مشيراً إلى أنّ "الأيّام المقبلة ستشهد انقعاد مؤتمر روما لدعم والقوى الأمنية، والمؤتمر الإقتصادي في المخصص لدعم إعادة بناء البنى التحتية، ما يتيح إيجاد فرص عمل للشابات والشابات". وقال: "لدي أمل كبير جدّاً في البلد. صحيح أنّ الخلافات السياسية ستبقى، وهذا أمر طبيعي، ولكن هذه الانتخابات ستفتح إن شاء الله أفقاً جديداً. وأنا لدي ملء الثقة بأن مؤتمري باريس وروما ستكون لهما نتائج إيجابية".

وعن قانون الإنتخاب، قال: "معظم الحكومات تصادق عادة على قانون انتخاب يكون لمصلحة الأحزاب السياسية المشاركة فيها، ولكن للمرة الأولى في تاريخ لبنان، نوافق على قانون ليس لمصلحة أي فريق سياسي. هناك من يكابر ويدعي أن بإمكانه السيطرة على كل الأصوات والتحكم بالنتائج. أمّا أنا فأؤكّد لكم أنّ هذا القانون ليس من السهل أن يتحكم به أحد، وستكون هناك خروقات لدى كلّ الأحزاب السياسية، وهو أمر أراه إيجابياً في مكان ما، لأنه يسمح بدخول وجوه جديدة إلى ".

وأضاف: "نحن في تيار مستقبل سنخوض هذه الإنتخابات بلوائح تحمل تغييرات أساسية، ونحن مؤمنون أن دور النساء يجب أن يكون فعّالاً في مجلس النواب. لذلك، ستجدون على لوائحنا في كل لبنان مجموعة من النساء اللواتي لديهن القدرة على القيام بالعمل التشريعي على أكمل وجه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى