لجنة الأشغال استمعت إلى خطة “الإنماء والإعمار” في الصرف الصحي

لجنة الأشغال استمعت إلى خطة “الإنماء والإعمار” في الصرف الصحي
لجنة الأشغال استمعت إلى خطة “الإنماء والإعمار” في الصرف الصحي

إشترك في خدمة واتساب

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة برئاسة النائب نزيه نجم وحضور وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال فادي جريصاتي والمقرر النائب حكمت ديب والنواب.

حضر أيضًا المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري والمديرة العامة للبلديات، ومحافظو البقاع وعكار وبعلبك – الهرمل والشمال، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار وممثلون للمجلس و للوزارات والمديرون العامون لمؤسسات المياه، ورؤساء بلديات وممثلون للبلديات والإدارات المعنية.

إثر الجلسة، صدر عن اللجنة بيان جاء فيه: “خصصت الجلسة للاستماع إلى عرض وشرح مفصل من مجلس الإنماء والإعمار عن الأشغال التي نفذها في قطاع الصرف الصحي في كل . وعرضت الآلية المعتمدة لتكليف المجلس تنفيذ منظومات الصرف الصحي والشبكات العائدة إليها. وتبين من العرض المقدم أن مجموع ما تم صرفه على منظومات الصرف الصحي منذ العام 1992 حتى 2017 بلغ 745 مليون دولار صرفت على بناء شبكات بطول 2000 كيلومتر، فضلًا عن 25 محطة تكرير وتوجد حاليًا مشاريع صرف صحي قيد التحضير أو التنفيذ أو التلزيم بكلفة 570 مليون دولار تقريبًا”.

وأضاف البيان: “ستتسلم اللجنة من وزارة الطاقة والمياه خلال 6 أسابيع الاستراتيجية المستحدثة لقطاع الصرف الصحي، لتحديد الحاجات والأموال المطلوبة لاستكمال المشاريع ومن ضمنها المشاريع المدرجة ضمن مؤتمر “سيدر”، وكذلك تحديد أدوار الوزارات والإدارات والجهات في قطاع الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل تضع صفقة القرن لبنان أمام التطبيع مع دمشق