معدات فرنسية لفوج الهندسة في الجيش

معدات فرنسية لفوج الهندسة في الجيش
معدات فرنسية لفوج الهندسة في الجيش

زارت القائمة بالأعمال بالنيابة لدى سفارة سالينا غروني كاتالانو، مركز كفرشيما اللوجيستي، حيث استقبلها قائد فوج الهندسة وممثل قائد ، في حضور ضباط فرنسيين ولبنانيين وذلك في إطار استكمال خطة التعاون المعززة بين الجيشين الفرنسي واللبناني.

ومنح الفوج، بحسب بيان صادر عن سفارة فرنسا، سيارتين لنقل الكلاب البوليسية ومعدات تربوية وتدريبية. ويندرج هذا التبرع في إطار برنامج تطوير قدرات الجيش في مجال تدريب الكلاب البوليسية، الذي تقوده فرنسا منذ العام 2017 ويهدف إلى تعزيز قدرة الجيش على اكتشاف المتفجرات في سياق مكافحة الإرهاب.

وأوضح البيان أن “برنامج دعم البحث عن المتفجرات والكشف عنها (ARDE) أسفر منذ العام 2017 عن هبة 34 كلبا بوليسيا وسلسلة من الدورات التدريبية، لا سيما لصالح فوج الهندسة الذي يعتبر المستفيد الأبرز والذي غالبا ما يلجأ إليه مركز عمليات الجيش (زيارات رؤساء الدول، مؤتمرات إقليمية، إلخ)”.

ولفت إلى أن “هذه الخطوة في إطار خطة تعاون 2020 أكثر طموحا مما كانت عليه في الأعوام السابقة، والخطوة التالية ستقضي بإنشاء مركز تدريب للكلاب البوليسية ما يسمح للجيش بأن يصبح مستقلا في مجال دعم البحث عن المتفجرات والكشف عنها”.

وأوضح أن “فرنسا ساهمت منذ العام 2017، بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها 55 مليون يورو، ناهيك عن برامج التدريب على أعلى مستوى لتعزيز قدرات الجيش. وبلغ إجمالي المساهمة الفرنسية في أمن نصف مليار دولار على مدى السنوات الخمس الماضية، ما يجسد التزام فرنسا تعزيز قدرات الجيش وهو عمود الدولة الفقري وحامي استقلال لبنان وسيادته”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى