سفارة اليابان: 579 ألف دولار لإزالة الألغام في شمال لبنان

سفارة اليابان: 579 ألف دولار لإزالة الألغام في شمال لبنان
سفارة اليابان: 579 ألف دولار لإزالة الألغام في شمال لبنان

أعلنت سفارة في أنها “في إطار دعمها المستمر لعمليات إزالة الألغام في لبنان، قدمت حكومة اليابان منحة قدرها 579,281 دولارًا أميركيًا إلى منظمة الإنسانية والإدماج”، مشيرة إلى أنه “في 31 كانون الأول 2020، وقع السفير تاكيشي أوكوبو عقد منحة مع السيدة كارولين دوكونسيل رئيسة المنظمة”.

وأوضحت، في بيان، أن “المنظمة تعمل منذ عام 2011 على عمليات إزالة الألغام في شمال لبنان. وقد بذلت جهود كبيرة في البترون وبشار والكورة وجبيل. ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من عمليات التطهير لمنع مآسي الحوادث الناتجه عن الألغام وللمساعدة في استخدام هذه الأراضي لتعزيز التنمية الاقتصادية في هذه المناطق”.

وأشارت إلى أن “المنحة -التي يتم تقديمها عبر برنامج المساعدات الأهلية لمشاريع الأمن البشري- تمثل تعاون اليابان الرابع مع منظمة الإنسانية والإدماج. من خلال هذا الدعم، سيتم تطهير المناطق الملوثة بشكل أكبر وسيتمكن حوالي 19,112 من السكان على الأقل من العيش في أمان بعيدًا عن مخاطر الألغام، وتعزيز القدرة الاقتصادية في المناطق التي سيتم تطهيرها”.

ولفتت إلى أنه “خلال الحفل، أعربت السيدة دوكونسيل عن تقديرالمنظمة لدعم اليابان المستمر. وبدوره أعرب السفير أوكوبو عن التزامه بمواصلة دعم مبادرات إزالة الألغام في لبنان، وأمله في أن يكون لدعم اليابان تداعيات إيجابية على حياة المتضررين في المنطقة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى