في طرابلس.. إنذارات لأصحاب المحال المخالفة لسلامة الغذاء!

في طرابلس.. إنذارات لأصحاب المحال المخالفة لسلامة الغذاء!
في طرابلس.. إنذارات لأصحاب المحال المخالفة لسلامة الغذاء!

جالت دورية من اتحاد بلديات الفيحاء على محال بيع اللحوم الطازجة في مدن الفيحاء، التي تضم ، الميناء، والقلمون، وراقبت مدى التزام أصحاب المحال بشروط سلامة الغذاء والصحة العامة، بتوجيهات من محافظ الشمال القاضي ومزي نهرا ورئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي. 

ووجهت الدورية، التي ترأسها رئيس جهاز المكافحة في الاتحاد والمكلف بمتابعة أمور المسلخ أحمد ميقاتي وبمشاركة المراقب الصحي حسام رضوان، إنذارات لأصحاب المحال المخالفة لإلزامهم التقيد بالأنظمة الصحية، لاسيما اعتماد برادات حديثة لعرض اللحوم بدلًا من عرضها في طريقة غير صحية، وعدم ذبح المواشي خارج مسلخ الاتحاد وأتلفت الدورية اللحوم الفاسدة.

بدوره، أكد غمراوي أن “الاتحاد يطبق الشروط الصحية في المسلخ، ويتشدد في المراقبة الدائمة بإشراف طبيب بيطري متواجد في شكل دائم، إضافة إلى التأكد من سلامة الذبائح ومطابقتها للشروط والمواصفات الصحية”، مؤكدًا “ضمان سلامة اللحوم التي توزع من المسلخ على مدن الفيحاء”.

وأضاف: “نطلب من المواطنين التأكد من وجود ختم المسلخ على اللحوم قبل شرائها”، محذرًا “أصحاب المحال من بيع اللحوم التي لا تحمل ختم المسلخ”.

وختم شاكرًا للمحافظ نهرا “اهتمامه بصحة المواطن من خلال متابعته الحثيثة لهذا الموضوع المهم لأبناء الفيحاء وإعطائه التعليمات اللازمة للإدارات المعنية كافة، حفاظًا على صحة المواطن وأمنه الغذائي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى