سلسلة اجتماعات لمرتضى في “الثقافة”

سلسلة اجتماعات لمرتضى في “الثقافة”
سلسلة اجتماعات لمرتضى في “الثقافة”

بحث وزير الثقافة عباس مرتضى، في اجتماع في مكتبه بالوزارة، ضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق التعاضد الموحد للفنانين، في عدد من الأمور المتعلقة بآلية عمل الصندوق في ظل الظروف الحالية، وأهمية استيفاء الرسوم وضبط الجباية لاستمرار عمل الصندوق وتحصين القوانين المرعية الإجراء من أجل ديمومة عمل الصندوق لدعم الفنان اللبناني.

ثم التقى مرتضى المدير العام للأثار المهندس سركيس الخوري ووفدا من مجلس الإنماء والإعمار مؤلفًا من المهندسين نبيل عيتاني، جان ياسمين وسامر العياص، وكان عرض للمشاريع المنفذة من قبل المجلس والمتعلقة بمشروع الإرث الثقافي CHUD ضمن الخمس مدن التاريخية: ، ، ، وصور.

كما تطرق البحث إلى عدد من المواضيع التراثية ومنها مشروع “متحف تاريخ ” حيث شدد مرتضى على ضرورة “متابعة هذه المشاريع بحرص ودقة متناهية في سبيل الصالح العام للمحافظة على تراثنا وآثارنا”.

من جهة ثانية، وفي إطار متابعته لأوضاع المديريات التابعة لوزارة الثقافة، زار مرتضى المعهد الوطني العالي للموسيقى “الكونسرفاتوار”، وترأس اجتماعًا حضره رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، واطلع على الشؤون الإدارية والفنية. كما اجتمع مع الهيئة الأكاديمية والفنية، لاسيما وان للمعهد 15 فرعًا في مختلف المناطق اللبنانية.

وشدد وزير الثقافة على أهمية “تواصل المشرفين في هذه الفروع مع شرائح المتجمع اللبناني خاصة الطبقات المتوسطة والفقيرة لأن من حق الجميع الحصول على ثقافة فنية نحن بحاجة إليها في ظل الظروف الحالية”.

وأعطى توجيهاته بـ”إعداد استراتيجية خلال فترة 15 يومًا إلى شهر، من أجل تطوير وتفعيل عمل المعهد في كل ”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى