المشرفية: لدعم إضافي من الأمم المتحدة في هذه الظروف

المشرفية: لدعم إضافي من الأمم المتحدة في هذه الظروف
المشرفية: لدعم إضافي من الأمم المتحدة في هذه الظروف

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

اجتمع وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية، في الوزارة، مع المنسق المقيم لأنشطة في فيليب لازاريني ووفد من الممثلين المقيمين للمنظمات الدولية في لبنان.

وأشار المشرفية، خلال اللقاء، إلى أن “الأمم المتحدة داعم أساسي للبنان ولشعبه على الصعد والمستويات كافة”، مجددًا التأكيد أن “هذا التعاون الدائم والمستمر مع المنظمات العاملة في لبنان”.

وطالب منهم “زيادة الدعم والتقديمات في ظل الظروف التي يمر بها لبنان”.

وضم الوفد ممثلين لبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP)، منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، منظمة الأغذية والزراعة (FAO)، صندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA)، المفوضية العليا لشؤون (UNHCR)، منظمة التغذية العالمية (WFP)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO) ومنظمات ILO و IOM و UNIDO و UNRWA و UNWOMEN و WHO و UNODC و UNRCO )، للبحث في التعاون المستمر بين مختلف المنظمات الدولية ووزارة الشؤون الاجتماعية.

كما التقى المشرفية وفدًا من مشايخ طائفة الموحدين الدروز ممثلًا للشيخ نصرالدين الغريب، نقل إليه تحيات سماحة الشيخ وتهنئته، وبحث معهم في الأوضاع الراهنة على مستوى لبنان عمومًا والجبل خصوصًا.

ثم استقبل المشرفية رئيس معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية التابع للجامعة الأميركية في AUB الدكتور ناصر ياسين، وأستاذ العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU الدكتور عماد سلامة، بالإضافة إلى مديرة المدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي والمحاضرة في الجامعة اليسوعية USJ الدكتورة ريما معوض. وعرض معهم سبل التعاون خاصة بما يتعلق بسياسات الحماية الاجتماعية والاستفادة من الدراسات الأكاديمية بما يخص الفقر واللجوء، وتم الاتفاق على تحديد إجتماعات دورية للمتابعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 10 آلاف دولار من أحمد الحريري لـ”خلية الأزمة” في برجا
التالى بعد الكلام عن وجود مصابة في “مولان دور” جبيل… الإدارة توضح