المجذوب عرض مع برغيلين وجيرار سبل التعاون

المجذوب عرض مع برغيلين وجيرار سبل التعاون
المجذوب عرض مع برغيلين وجيرار سبل التعاون

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب بالسفير الألماني جورج برغيلين، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، وكان بحث في التعاون والدعم الألماني لمشاريع التعليم للجميع وبناء المدارس الرسمية.

وأثار المجذوب موضوع العناية بالطلاب اللبنانيين في ألمانيا بسبب التحديات المالية والصعوبات في التحويل المصرفي. وعبر عن “حاجة إلى الخبرات الألمانية في تطوير التعليم المهني والتقني، ولا سيما أننا نعبر أزمة حادة، ونراهن على التعليم الجيد والدعم الفني وتعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية”. واطلع من برغيلين على المشاريع التي يتم إعدادها للتعاون مع عدد من الوزارات المعنية بالشأن الاجتماعي في لبنان وفي مقدمها التربية.

واستقبل المجذوب مدير الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في لبنان هيرفيه سابوران، واطلع منه على توسع نشاط الوكالة في المنطقة التي تضم حوالى 90 جامعة في المنطقة، منها حوالى 23 جامعة في لبنان، وشرح دور الوكالة في دعم البحث العلمي الجامعي، والأنشطة والتركيز على تعميم نظام الجودة.
وكان عرض مشروع الريادة لدى الطلاب وما يتيحه من فرص للطلاب في سوق العمل.

واجتمع مع ممثلة المفوضية العليا لشؤون في ميراي جيرار، وعرض معها التعاون وخصوصا في الأزمات، وآخرها أزمة النزوح وتأمين التعليم للجميع بدعم دولي، وكان بحث في ترميم المدارس الرسمية وتجهيزها لاستقبال المتعلمين في ظروف ملائمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى