مرتضى: فرق “الزراعة” جاهزة لأي موجة جراد

مرتضى: فرق “الزراعة” جاهزة لأي موجة جراد
مرتضى: فرق “الزراعة” جاهزة لأي موجة جراد

أكد وزير الزراعة عباس مرتضى “جهوزية الفرق المختصة في الوزارة لتطبيق استراتيجية المكافحة الوقائية، تحسبًا لأي موجة جراد صحراوي”.

وشدد، خلال ترؤسه اجتماعًا لغرفة العمليات المخصصة لمكافحة الجراد الصحراوي، في إطار مراجعة تقارير المنطقة الوسطى، على “ضرورة الإبقاء على جهوزية عليا لمواجهة إي أضرار محتملة”.

وتقرر، خلال الاجتماع، إجراء مناقصة عاجلة لشراء كميات إضافية من المبيدات الخاصة بمكافحة الجراد، وتعزيز كميات مبيدات حشرة السونا على القمح وحشرة الصندل على الصنوبر التي ترش من الجو.

كذلك تم الاتفاق على وجوب الطلب من وزارة الداخلية والبلديات توجيه تعميم إلى البلديات للاستعداد لعمليات المكافحة بين البيوت عبر التأكد من توفر المرشات والمبيدات المناسبة وشراء ما يلزم من موازناتها.

وأوصى مرتضى بتوجيه كتب بالإجراءات المتخذة، إلى كل من رئاسة مجلس الوزراء، وزارتي الداخلية والبلديات والدفاع، اللبناني، لجنة الحد من مخاطر الكوارث ومنظمة الفاو.

وأكد “التعاون مع جميع الإدارات الحكومية وغير الحكومية بشفافية ومرونة لحماية الأمن الغذائي للبنانيين، في ظل التواصل المستمر مع رئاسة مجلس الوزراء والمتابعة الحثيثة لهذا الملف”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى