“المركزي” يطلع رئاسة الحكومة على موجوداته

“المركزي” يطلع رئاسة الحكومة على موجوداته
“المركزي” يطلع رئاسة الحكومة على موجوداته

أثنت مصادر مصرفية مطلعة لـ”المركزية” عن ان مصرف اطلع رئيس الحكومة على موجودات “المركزي” في ضوء الاجتماعات التي يعقدها وفد صندوق النقد الدولي مع المسؤولين اللبنانيين، للبحث في كيفية معالجة استحقاق سندات الـ”يوروبوند” في ٩ آذار المقبل، وإطلاق خطة إنقاذية للاقتصاد وإمكانية تفعيله.

واعتبرت المصادر أن “ميزانية البنك المركزي تلحظ أكثر من ٣٠ مليار دولار مجموع احتياطي بالعملات الأجنبية، وبالتالي يمكن في ضوء ذلك معرفة الاتجاهات التي يمكن أن تسلكها الحكومة، لأن تسديد الاستحقاق سيتأمّن من احتياطات مصرف لبنان الذي يخصّص بعضاً منها لتأمين المحروقات والأدوية والطحين”.

ولفتت إلى أن “بعثة صندوق النقد الدولي سيأخذ في الاعتبار هذه الأرقام، وذلك في ضوء نتائج الاجتماعات التي عقدها مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة للبناء على تقريرها التقني أو المشورة، وإصدار التوصيات المرتقبة”.

الجدير ذكره أن مصرف لبنان ينشر في منتصف كل شهر وفي نهايته أرقام الميزانية، والتي تبيّن بوضوح حجم الاحتياطات الأجنبية لديه كما بالنسبة إلى الأصول الأخرى وغيرها من الأمور التي تدخل في عمليات الموازنة، ما يدل إلى مدى الشفافية التي يعتمدها والتزامه بالقوانين المرعية الإجراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى