تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

حب الله: على الصناعيين إبقاء ثقتهم بلبنان

حب الله: على الصناعيين إبقاء ثقتهم بلبنان
حب الله: على الصناعيين إبقاء ثقتهم بلبنان

إشترك في خدمة واتساب

أثنى وزير الصناعة عماد حب الله على “جهود الصناعيين ومثابرتهم وتصميمهم على تخطي المعوقات والصعوبات، لاسيما في منطقة الجنوب”، مشددًا على أن “الشغل الشاغل حاليًا هو المحافظة على المصانع القائمة وابقاء اليد العاملة في مراكزها ووظائفها”.

وكشف، خلال لقائه وفدًا من تجمع صناعيي جبل عامل، “العمل مع المعنيين على ضمان الاعتمادات المخصصة للتصدير”، داعيًا إلى “شبك العلاقات مع اللبنانيين المنتشرين وابقاء ثقتهم بلبنان”، ومشيرًا إلى أنه “سيباشر قريبًا بزيارات صناعية ميدانية على المناطق للاطلاع عن قرب على أوضاع الصناعيين”.

كما عرض الوفد للمطالب الصناعية في المنطقة، على صعيد عدم وجود مناطق صناعية مصنفة، عدم التعويض للصناعيين على الخسائر المتاتية من حرب تموز 2006 وإمكانية إعادة جدولة القروض الصناعية غير المدعومة وتخفيض الفوائد عليها.

كما التقى وزير الصناعة المدير العام للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية ( CNAM ) الدكتور الياس الهاشم على رأس وفد من مديري الكليات، وتم البحث في إمكان التعاون بين المعهد ووزارة الصناعة عبر برنامج انجازات البحوث الصناعية (LIRA).

ورحب حب الله بانضمام المعهد “الذي يؤمن تسعة اختصاصات هندسية متنوعة إلى عداد الجامعات المنتسبة إلى البرنامج، الأمر الذي يفيد طلاب المعهد من الاستفادة من الدعم الذي يقدمه البرنامج للمشاريع البحثية التطبيقية مع الصناعيين”.

كما استقبل وفدًا من نقابة أصحاب الصناعات الكيميائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “الصناعة”: انتهاء مهلة الـ48 ساعة لمصانع الكمامات والـPPE
التالى بعد الكلام عن وجود مصابة في “مولان دور” جبيل… الإدارة توضح