عز الدين شاركت في مؤتمر FemParl في تونس.. وهذا ما تم مناقشته

عز الدين شاركت في مؤتمر FemParl في تونس.. وهذا ما تم مناقشته
عز الدين شاركت في مؤتمر FemParl في تونس.. وهذا ما تم مناقشته

شاركت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة في النسخة الثانية من مؤتمر #FemParl في ، الذي تنظمه الحكومة الكندية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو مناسبة لاجتماع برلمانيات من المنطقة وناشطات للبحث في الأمور التشريعية والتنموية التي من شأنها الدفع لتطوير أوضاع المرأة وتعزيز مشاركتها.

وقد تناول المؤتمر مواضيع مختلفة تهم النساء، أبرزها دور البرلمانيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمرأة وشبكات التواصل الاجتماعي، والعنف ضد النساء. وخلصت الجلسات وما رافقها من نقاشات، إلى “ضرورة التعاطي مع أهداف التنمية المستدامة كفرصة للتحول التنموي والإقرار بأن الفشل في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة هو فشل اجمالي لخطة التنمية المستدامة، والتصدي للإعلام الفئوي والطائفي الذي لا يخدم المرأة، والتصدي كذلك للمرتكزات الثقافية للعنف ضد المرأة والعمل على رفع مستوى الوعي خاصة لدى الشباب”.

كما حضت التوصيات على “بلورة قرارات سياسية وقوانين لتنظيم فضاء التواصل الاجتماعي والبحث عن آليات جديدة للحد من العنف ضد النساء في هذا الفضاء، واعتبار العنف ضد المرأة جرائم الكترونية تعرض مرتكبيها إلى العقاب”.

واختتم المؤتمر بعرض للتجربة التونسية التشريعية في مجال مكافحة العنف والتمييز ضد النساء.

وكانت عز الدين شاركت في اجتماع الشبكة البرلمانية العالمية الذي عقد في العاصمة الفرنسية ، بدعوة من منتدى القيادات النسائية السياسية (WPL) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وتضمن جلسات تبادل فيها الحضور تجاربهم السياسية والتشريعية ولقاءات تناولت قضايا الذكاء الاصطناعي وتحديات الاقتصاد الرقمي وقطاع الطاقة في العالم، إضافة إلى مستقبل العمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى