كورونا يقلق الجنوب… إلغاء ندوات وإقفال أسواق!

كورونا يقلق الجنوب… إلغاء ندوات وإقفال أسواق!
كورونا يقلق الجنوب… إلغاء ندوات وإقفال أسواق!

بعد تسجيل أربع إصابات بفيروس المستجد في ، والتزاماً بالاجراءت الوقائية التي نصحت بها الوزارات المعنية، باشرت العديد من مناطق الجنوب بتعليق الندوات وإقفال الأسواق تخوفاً من انتشار الفيروس. كما تم إقفال حسينية في برج البراجنة.

بلدية بليدا في قضاء مرجعيون، أعلنت في بيان، تعليق الندوات والورش والدورات كافة، انسجاماً مع توجيهات وزارة الداخلية والبلديات، كما أعلنت وقف برنامج التدريب للنادي ، من تاريخ اليوم لغاية 8/3/2020، في انتظار صدور توجيهات جديدة من الجهات المختصة.

كما أعلنت بلدية ميس الجبل، ايقاف العمل في سوق الأربعاء باستثناء المحال التجارية، حرصا على السلامة العامة وكخطوة وقائية من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت بلدية حاصبيا أنها ستتوقف عن استقبال التجار في سوق الخان، من تاريخ 3/3/2020 ولغاية 10/3/2020، ضمنا، “نظرا لضرورة أخذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وحفاظا على السلامة العامة للمواطنين.”

كما أقفلت المدارس الرسمية والخاصة أبوابها في منطقة ، عملا بقرار وزير التربية طارق المجذوب، وأرسلت تعاميم الى الأهالي بذلك، مع شرح وافر عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا.

وبدورها، أعلنت بلدية برج البراجنة والوقف الاسلامي الجعفري في برج البراجنة، إقفال حسينية الوقف – مبنى البلدية لحين انتهاء موجة انتشار فيروس كورونا.

الى ذلك، نفت بلدية فنيدق وجود أي حالات إصابة بفيروس كورونا في البلدة، وأن ما يتم تداوله ليس له أي أساس.

كما نفى مختار بلدة ببنين محمد البستاني الرفاعي كل ما يشاع ويتم ترويجه عبر بعض ، عن تسجيل اصابة كورونا في بلدة ببنين – .

وأكد أن “الخبر مختلق وفوتوشوب وهو عار من الصحة جملة وتفصيلا”، متمنيا على الجهات المعنية “متابعة هذا الامر وكشف من يقوم بترويج هذه الشائعات التي تسبب التهويل والهلع والخوف بين الاهالي وتخلق حال إرباك في هذا الظرف الدقيق والصعب، والعمل على محاسبته، لأنه إخلال بالأمن الاجتماعي والصحي والنفسي”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى