بلديات الكورة: لإقفال المؤسسات ومنع التجمعات

بلديات الكورة: لإقفال المؤسسات ومنع التجمعات
بلديات الكورة: لإقفال المؤسسات ومنع التجمعات

نافذة العرب

أعلنت بلديتا أميون وراسمسقا، في بيان، أنه “بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في ، ونظرا لعدم وجود دواء وعلاج أو لقاح لمعالجة هذا الفيروس لغاية تاريخه، وتناغما مع توجيهات الحكومة للحد من انتشار هذا الفيروس”، يجب “إقفال كل المؤسسات التجارية بمختلف أنواعها ضمن نطاق بلدية راسمسقا العقاري، بالاضافة الى المطاعم والمقاهي والملاعب والمنتجعات السياحية بكل منشاتها، باستثناء الشاليهات للاستعمال الخاص، كما يستثنى من الأقفال حصرا، أفران الخبز والسوبرماركت والصيدليات ومحلات الخضار والفواكه والملاحم، وتمنع التجمعات بأشكالها كافة”.

كما دعا عدد من بلديات الكورة، في بيانات،الأهالي الى “الالتزام بقرارات لجنة الصحة في إتحاد بلديات الكورة، اضافة الى تعقيمها للمؤسسات ودور العبادة”.

وقررت بلدية دده “إقفال جميع أماكن التجمعات، ضمن نطاق البلدة العقاري والبلدي، وجميع المدارس وصالات الأفراح والعزاء، والمطاعم والمقاهي ومحال الأركيلة، والأندية الرياضية وجميع المؤسسات الشعبية، ومنع الباعة المتجولين من الدخول إلى النطاق البلدي، ومراقبة جميع الوافدين من دول أجنبية من مواطنين ومقيمين، والأشخاص الذين كانوا على إتصال مباشر معهم، وابلاغ البلدية عن ذلك”.

وتمنت على القيمين على دور العبادة الواقعة ضمن النطاق البلدي لبلدية دده “إجراء المقتضى وفقا للأحكام الدينية وضرورة حماية الأهالي”.

كما قامت البلدية بالتعاون مع شركة “باير” بتعقيم مبنى البلدية والمساجد وقاعة الكنيسة والمستوصف. كذلك عقمت بلدية بتوراتيج وبإيعاز من قائمقام الكورة كاترين الكفوري، مداخل مبنى البلدية والعقارية ومستشفى الكورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى