إجراءات وقائية لبلديات عكار.. وتعميم إرشادات على الأهالي

إجراءات وقائية لبلديات عكار.. وتعميم إرشادات على الأهالي
إجراءات وقائية لبلديات عكار.. وتعميم إرشادات على الأهالي

استنفرت بلديات واتحادات بلدية في ، كل أجهزتها وفرقها، لاتخاذ التدابيرة اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا الاطار أعلن رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير، الإتفاق مع شركة “فيروس ميديك” للمستلزمات الطبية “لتنفيذ ورشة تعقيم ورش مبيدات، تشمل المؤسسات المختلفة ودور العبادة الواقعة في نطاق الإتحاد”، من المفترض أن تبدأ بعد غد الاثنين عبر فريق عمل ينقسم إلى قسمين: الأول سيبدأ من بلدة المحمرة والثاني من بلدة بقرزلا بالتوازي”.

ودعا السكان في نطاق إلاتحاد إلى “التجاوب مع قرارات البلديات وإرشاداتها لأنها تنفذ قرار الحكومة من جهة، ولأن هذه القرارات هي لصالح المواطن بالدرجة الأولى من جهة ثانية”.

وختم بالاشارة إلى أنه سيعقب ذلك توزيع أدوات تعقيم على المؤسسات في نطاق الإتحاد.

وكان الإتحاد قد نظم في مركزه ندوة توعوية صحية للوقاية من الفيروس، بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني وطبابة عكار، عقب مشاورات مع محافظ عكار عماد اللبكي، وفي حضور رؤساء بلديات الإتحاد وعناصر الشرطة.

ودعا رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان، أبناء البلدة إلى “الالتزام بالارشادات الطبية، وتطبيق ما صدر عن محافظ عكار المحامي عماد لبكي، وضرورة إقفال المقاهي وأماكن التجمعات، وذلك للحد من انتشار الفيروس”، طالبا منهم وكذلك من النازحين السوريين “عدم استقبال الوافدين من خارج المنطقة، والباعة الجوالة والتبليغ عنهم، وضرورة الالتزام بالحجر المنزلي واستعمال المواد المعقمة”.

وأكد ان البلدية ستعمل برعاية اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع “على تعقيم المساجد والمراكز الرسمية، كما ستلتزم بقرارات وزارة الصحة ومتابعة تطبيق قرارات وزارة الداخلية حرصا على السلامة العامة”.

وعمم أرقام وزارة الصحة العامة “في حال حدوث أي عوارض”، وهي: 1214، 76592699، 01772186.

وتمنت بلدية فنيدق، في بيان، على الأهالي “الأخذ بكل وسائل الوقاية والحماية الشخصية، وفق الإرشادات الطبية التي تنتشر على وسائل الإعلام وصفحات التواصل الإجتماعي، وأن نبادر جميعا للتعاضد والتكاتف من اجل ان نجتاز هذه المرحلة الصعبة، من خلال مزيد من الوعي والحرص مع عدم الهلع الذي بدأ يسود في مجتمعاتنا”.

وأهابت بهم التواصل مع البلدية “عند الإشتباه بأي عوارض، للقيام بواجباتنا الطبية والوقائية حسب الاصول”، متمنية على الجميع “الإلتزام بالتعليمات والإرشادات التي وجدت من أجل سلامة بلدتنا، والإلتزام في البيوت قدر المستطاع وتجنب التجمعات على اختلافها”.

وحذرت “من التهاون واللامبالاة في التعاطي مع هذا الوباء”، داعية الجمعبات وخطباء المساجد والأطباء وكل الناشطين وإدارات المدارس، إلى المساهمة في نشر التوعية بين المواطنين”.

ووضعت في تصرف أهالي البلدة الأرقام: 03346696، 03187197، 03034842، ل”التواصل معنا عند أي استفسار او اي مقترح يعود بالنفع علينا افرادا وجماعات”.

وأصدر رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم، قرارا بعنوان “بالوعي نواجه الكورونا”، جاء فيه: “نظرا للظرف الراهن الناجم عن انتشار فيروس كورونا، وحرصا على السلامة العامة وكتدبير احترازي ووقائي، وحفاظا على صحة أهالينا في برج العرب، تطالب بلدية برج العرب بالالتزام بالتدابير الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة ومن محافظ عكار، لجهة السلامة العامة والوقاية من فيروس والتزام المنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة”.

كذلك أصدرت بلدية برقايل، بيانا أملت فيه من “كل المحلات والأماكن العامة، التجاوب مع نداء محبتنا، والتعاون باغلاق محلاتهم وخاصة المقاهي والمطاعم، وذلك في اطار الخطة الرسمية لمواجهة ومكافحة وباء الكورونا، فالوقاية خير علاج، والوقاية اليوم هي العلاج عبر التزام المنازل والابتعاد عن اللقاءات العامة”. كما طلبت من الباعة المتجولين “التزام منازلهم وعدم التجول في الحارات، والا سنضطر لمنعهم، آملين من أهلنا التبليغ عن أي حالة شك، ولو كان بائعا متجولا”.

إلى ذلك طلبت بلدية عكار العتيقة، من جميع أصحاب فانات نقل الركاب وسيارات الأجرة في عكار العتيقة “التوجه يوميا إلى مستوصف عكار العتيقة الصحي الاجتماعي، بين الساعة السادسة والساعة السابعة مساء لتعقيم الآليات وفحص حرارة الاشخاص”.وتم مساء اليوم المباشرة بهذا الاجراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى