عون استقبل كرابتيان ونوه بتفعيل الاتفاقات مع أرمينيا

عون استقبل كرابتيان ونوه بتفعيل الاتفاقات مع أرمينيا
عون استقبل كرابتيان ونوه بتفعيل الاتفاقات مع أرمينيا

رحب رئيس الجمهورية العماد بـ"تأسيس صندوق مشترك لبناني - ارميني لدعم المبادرات المشتركة بين البلدين، وتطوير نظام الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة".

وابلغ الرئيس عون رئيس وزراء ارمينيا كارن كرابتيان خلال استقباله بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا مع الوفد المرافق، سروره "لتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وفق ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الرسمية الى يريفان الشهر الماضي".

وجدد رئيس الجمهورية تأكيد "استعداد للبحث في كل المسائل التي من شأنها الاستجابة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين"، لافتا الى ان "تبادل الخبرات بين اصحاب المهن الحرة والنقابيين والعاملين في القطاعات كافة، لا سيما القطاع المصرفي، يعزز التعاون ويرتقي به الى المستوى الذي يطمح اليه المسؤولون في كل من لبنان وارمينيا".

وحمل الرئيس عون كرابتيان تحياته الى "الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان، وتمنياته للرئيس المنتخب ارمين سركيسيان بالتوفيق في مسؤولياته الرئاسية الجديدة"، مشددا على "الدور الفاعل الذي يلعبه اللبنانيون الارمن في الحياة الوطنية والسياسية اللبنانية".

وكان كرابتيان نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء، "تحيات الرئيس الارمني"، مستذكرا "وقائع الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية الى ارمينيا الشهر الماضي"، عارضا "ابرز النقاط التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الحكومة في المجالات كافة، وابرزها القطاع المصرفي والقطاع السياحي".

واشار الى ان "اللجنة المشتركة العليا بين البلدين ستعاود اجتماعاتها قريبا بعد انقطاع دام سنوات". ولفت الى انه اتى الى لبنان "على رأس وفد وزاري واقتصادي رفيع المستوى لوضع ما تم الاتفاق عليه بين البلدين موضع التنفيذ"، وشكر الرئيس عون ل"تجاوبه مع الرغبة الارمينية بتعزيز التعاون بين البلدين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى